"كافانى" يُشعل سباق الصفقات بين مليونيرات فرنسا

رياضة

الأربعاء, 17 يوليو 2013 09:08
كافانى يُشعل سباق الصفقات بين مليونيرات فرنسا إدينسون كافانى
إعداد - محمد اللاهوني:

اشتعل السباق في سوق الانتقالات الصيفية في الدوري الفرنسي بالموسم الجديد، بعد أن أبرم مسئولو نادي باريس سان جيرمان صفقة من العيار الثقيل بالتعاقد مع إدينسون كافاني نجم نابولي الإيطالي، ورفع سقف تعاقدات الدوري الفرنسي بشكل خيالي في الموسم الحالي بعد أن دفع 64 مليون يورو للفوز بالصفقة إلى جانب راتب شهري يقدر بحوالي 600 ألف يورو خلال السنوات الخمس القادمة.

وكان باريس سان جيرمان الذي يملكه حاليًا رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، قد أنفق في صيف 2012 مبلغ 250

مليون يورو؛ للتعاقد علي بعض الصفقات المميزة مثل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي تياجو سيلفا والأرجنتيني خافيير باستوري، بينما أنفق 270 مليون يورو حتى الآن؛ لضم بعض اللاعبين الجدد على رأسهم كافاني ودييجو لوجانو ومامادو سيسوكو.
ولم يخفِ مدرب سان جيرمان الجديد لوران بلان إعجابه بصفقة كافاني، مؤكدًا أنها ضربة رياضية كبيرة ورسالة موجّهة لمنافسي سان جيرمان المحتملين في فرنسا والخارج.
في المقابل، توعد الملياردير الروسي دميتري ريبولوفليف مالك نادي
موناكو الصاعد من الدرجة الثانية بعقد صفقة سوبر خلال أيام رغم أنه أنفق 140 مليون يورو هذا الصيف؛ لضم الهداف الكولومبي فالكاو والبرتغالي جواو موتينيو والكولومبي جيمس رودريجيز.
باريس سان جيرمان لم يكتف بصفقة كافاني، بل أبدى اهتمامه بضم لوكاس دينيي ظهير أيسر ليل والمتوّج مع منتخب فرنسا بكأس العالم للشباب، وأيضًا يوهان كاباي لاعب وسط نيوكاسل الإنجليزي، إلى جانب محاولات التعاقد مع لاعب وسط روما الإيطالي دانييلي دي روسي، كما يتردد أيضًا أسماء البرازيليين دافيد لويز مدافع تشلسي وماركينيوس لاعب وسط روما وهرنانيس لاعب لاتسيو الإيطالي، واقترب موناكو من الفوز بصفقة الأرميني آراس أوزبيل لاعب وسط فريق كوبان مقابل 6 ملايين يورو.

 

أهم الاخبار