رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلى يستنجد بـ "رئيس الوزراء" للتصدى للائحة العامرى

رياضة

الأحد, 30 يونيو 2013 08:23
الأهلى يستنجد بـ رئيس الوزراء للتصدى للائحة العامرى حسن حمدى
كتب – محمد حسام :

استنجد مجلس إدارة النادى الاهلى برئاسة حسن حمدى، برئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل؛ للتدخل لحل أزمة لائحة وزير الرياضة التى رفضتها  اللجنة الاوليمبية الدولية؛ لاحتوائها على بنود تخالف الميثاق الاوليمبى وتمثل تدخلًا حكوميًا فى شؤون الرياضة، الأمر الذى جعلها تطالب اللجنة الاوليمبية المصرية بإيقاف العمليات الانتخابية في كافة الأندية.

وطالب المجلس رئيس الوزراء بالتدخل العاجل؛ لإنقاذ الرياضة المصرية من العقوبات الدولية حال استمرار التدخل الحكومي في شؤون الرياضة.
كما قرر مجلس إدارة النادى فى اجتماعه أمس الأول رفض إقامة الانتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد بموجب لائحة العامرى؛ لما تضمنته من عوار دستوري وفني ومخالفة صريحة لمبادئ الميثاق الأوليمبي، واستقر المجلس خلال اجتماعه على اعتماد أوراق المرشحين في انتخابات وإرسالها للجهة الإدارية.
وناشد مجلس إدارة النادى أعضاء جمعيته العمومية وجماهيره الوفية ضرورة الهدوء وعدم الانصياع تجاه ما يحدث من تخبط في الساحة

الرياضية، حتى تعود الأمور لنصابها الطبيعي، وأكد المجلس في بيانه الذى أصدره على ضوء اجتماع مجلس الإدارة، أن اللجنة الأوليمبية الدولية حذرت من عدم الالتزام بمبادئ الحركة الأوليمبية، الأمر الذي يعرض الرياضة المصرية لعقوبات كبيرة في المستقبل.
وجاء نص البيان كالتالى : فى ظل حالة الاحتقان التى تسود الوسط الرياضى منذ صدور لائحة وزير الدولة لشئون الرياضة الأخيرة وما تضمنته من عوار دستورى وفنى ومخالفات صارخة لمبادئ الميثاق الأوليمبى. اجتمع مجلس إدارة النادى؛ لمناقشة التعامل القانونى مع الأزمة التى فجرتها لائحة وزير الرياضة بعد دعوة الجمعية العمومية للنادى للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد . وذلك فى وجود أمرين . أولهما الخطاب الذى تلقاه النادى من اللجنة الأوليمبية الدولية عن
طريق اللجنة الأوليمبية الوطنية ردًا على شكواها من تنامى التدخل الحكومى وسلب سلطات الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية المصرية. وهو ما جعل اللجنة الأوليمبية الدولية تؤكد فى ردها بشكل قاطع على إيقاف أية عمليات انتخابية عادية أو تكميلية فى الأندية فى الوقت الراهن أو العمل بأية لوائح تخالف مبادئ الميثاق الأوليمبى. وذلك لحين صدور قانون جديد للرياضة المصرية يتفق مع مبادئ الميثاق الأوليمبى واستقلالية الهيئات الرياضية التابعة للحركة الأوليمبية. وشددت اللجنة الأوليمبية الدولية فى خطابها الوارد على أنه حال عدم الالتزام بمبادئ الحركة الأوليمبية سوف تتعرض الرياضة المصرية لعقوبات دولية والأمر الثانى إصرار وزارة الرياضة فى خطابها الوارد إلى النادى مؤخرًا على ضرورة إجراء انتخابات الأهلى فى الموعد المشار إليه سلفًا دون أية تعقيب من جانبها أو استجابة لما ورد من اللجنة الأوليمبية الدولية، وعدم الأخذ فى الحسبان العقوبات التى تنتظر الرياضة المصرية بصفة عامة والنادى الأهلى بصفة خاصة سواء بالتجميد أو الحرمان من المشاركة فى المسابقات التى تقام تحت مظلة الاتحادات الدولية. وإزاء هذين الأمرين وحرصًا على استقرار البلاد فى ظل الظروف الراهنة.

 

أهم الاخبار