رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صراع لاتيني أوروبي بين السامبا والماتادور علي لقب "القارات"

رياضة

الأحد, 30 يونيو 2013 08:17
صراع لاتيني أوروبي بين السامبا والماتادور علي لقب القارات
إعداد - محمود خميس:

تقام اليوم الأحد مباراتان في ختام كأس العالم للقارات المقامة حاليًا بالبرازيل، الأولي في الساعة السادسة مساء بين إيطاليا وأوروجواي؛ لتحديد صاحب المركز الثالث والفائز بالميدالية البرونزية والثانية بين البرازيل وإسبانيا؛ لتحديد البطل وتقام في الثانية عشرة مساء علي ملعب "ماركانا" التاريخي بمدينة ريو دي جانيرو.

البرازيل وأسبانيا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أرجاء العالم في الثانية عشرة إلي ملعب ماركانا، حيث النهائي التاريخي الذي يجمع بين البرازيل صاحب الأرض والماتادور الاسباني بطل العالم وأوروبا.
المواجهة بين مدرستين مختلفتين لكل منهما أسلوبه وطريقته الخاصة، الأولي مدرسة أمريكا الجنوبية اللاتينية التي تعتمد علي المهارات الفردية والإمكانيات الفنية العالية، والثانية مدرسة أوروبا التي تعتمد علي التكتيك واللعب الجماعي ويمثلها الماتادور المعروف الذي يلعب بطريقة "التيكي تاكا".
وما يزيد اللقاء سخونة ليس عاملي الأرض والجمهور فحسب، بل إنها مواجهة فريدة من نوعها بين العجوزين البرازيلي فيليبو سكولاري الذي فاز مع السامبا بمونديال 2002 والاسباني فيسنتي ديل بوسكي الذي فاز مع الماتادور بمونديال 2012.
تدخل البرازيل اللقاء بمعنويات مرتفعة؛ بعدما نجحت في الوصول لهذا الدور من بوابة أوروجواي بالفوز عليها 2/1 بصعوبة برأسية باولينيو في الدقيقة.
يلعب سكولاي بطريقة 4/2/3/1 وقد تتغير الي 4/3/2/1؛ لإيقاف خطورة تشافي وانيستا وفيرناندو توريس ومن المنتظر أن يضم التشكيل المخضرم جوليو سيزار في حراسة المرمي وأمامه رباعي الدفاع داني ألفيش ومارسيلو وتياجو سيلفا وديفيد لويز وفي الوسط باولينيو وأوسكار ولويز جوستافو وأمامهم الفتي

الذهبي وأمل السامبا نيمار داسيلڤا المنتقل حديثا الي برشلونة ويأمل في إثبات ذاته أمام زملائه الجدد وهالك خلف المهاجم فريد.
في المقابل قدم الماتادور أداءً مميزًا في البطولة، ونجح في إقصاء ايطاليا من الدور قبل النهائي بركلات الترجيح 7/6 ليواجه السامبا، يلعب ديل بوسكي بأسلوب "التيكي تاكا" الأقرب الي طريقة 4/3/3 بالاعتماد علي نقل الكرة يمينًا ويسارًا؛ لاختراق دفاعات الخصم، ومن المتوقع ألا يخرج تشكيل اسبانيا عن ايكر كاسياس في حراسة المرمي وسيرجيو راموس والفارو اربيلوا وجيرارد بيكيه وخوردي البا في الدفاع وفي الوسط تشافي واندرياس انيستا وخافي مارتينيز وفي الهجوم ديفيد فيا وديفيد سيلفا سولدادو وفيرناندو توريس.

أوروجواي وإيطاليا

يلتقي المنتخبان علي ملعب فونتي نوفا في مواجهة أمريكية أوروبية ساخنة يتطلع فيها الفريقان لحسم المركز الثالث وترك بصمة قبل مغادرة البطولة.
الآزوري بقيادة تشيزاري برانديللي خسر بشرف بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي أمام إسبانيا بينما خسرت أوروجواي بقيادة أوسكار تاباريز 1/2 أمام المضيف.

أهم الاخبار