رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منتخب الشباب يهزم أنجلترا بهدفين ويودعا المونديال

بوابة الوفد الإلكترونية

ودع منتخب مصر للشباب بطولة كأس العالم بتركيا وخرج من الدور الاول بسبب هدف رغم فوزه على إنجلترا بهدفين نظيفين  لمحمود حسن" تريزيجيه وأحمد حسن كوكا في الدقيقيتن 77 و88  ضمن الجولة الثالثة والاخيرة لمباريات المجموعة الخامسة للمونديال.

وكان منتخبنا يقاتل للفوز بثلاثة أهداف للتأهل كأفضل اربع ثوالث  للدور الثاني

وتأهل من المجموعة العراق التي فازت على شيلي 2-1 في نفس الجولة وتصدرت المجموعة ب7 نقاط تليها شيلي ب4 نقاط ومصر ثالثا ب3 وأنجلترا في القاع بنقطتين.
بدأ المنتخب المصري اللقاء مهاجما ويلعب أسامه ابراهيم عرضية من الجهة اليمنى على القائم البعيد ويمسك الحارس الإنجليزي
يضغط الإنجليز بقوة ويسدد كول بيسراه قوية دون ضغط في يد الحارس مسعد عوض تليها تسديدة من كوادية بنفس السيناريو دون أي ضغط ويمسك بصعوبة الحارس عوض

إستمر الضغط الإنجليزي وتلوح فرصة أخرى للتسجيل من عرضية تمر من الجميع إلى باركلي يسدد مباشرة بيسراه يبعدها بإعجوبة مسعد عوض تليها هجمة أخرى من باركلي ويتخطى الدفاع بكل سهولة حتى يصل إلى الحارس "المسكين" مسعد عوض الذي أنقذ الموقف.
جاءت المحاولات المصري من الناحية اليمنى عن طريق أسامة ابراهيم ولم يجد اى مساندة يسارا الذي حاول كوكا وكهربا ولكن على فترات متباعده.
  يعود الإنجليز للضغط ويسدد كين بجوار القائم ويرد كهربا ويبعد المدافع توماس فورد إلى الركنية
جاءت الدقائق الخمسه الاخيرة ضغط إنجليزي ورغبة من لاعبي مصرلإطلاق الحكم صافرة النهاية.

الشوط  الثاني

بدأ المنتخب المصري بضغط مع نزول أحمد رفعت مع بداية الشوط بدلا من كهربا ولم تتغيير الاوضاع ىكثيرا حيث ظل الضغط الإنجليزي مع مناوشات مصريه لاترقي للتهديف

ويسدد كول كعادته وينقذ متعب بصعوبة ثم صاروخ لباركلي بجوار القائم تليها ضربة حرة يتصدى لها داري ترتد من العارضة.

يدفع  ربيع ياسينن بتغييريين متتاليين بنزول هشام محمد ومحمود وحيد مكان  صالح جمعه ورامي ربيعه.
ويمر أحمد رفعت يسارا ويلعب عرضية يبعدها الدفاع الى الركنية.

هدفا مصر

وفي الدقيقة  77 ومن كرة  رائعة  وبمجهود فردي من محمود حسن تريزيجيه يراوغ اللاعب أحد المدافعين ويلعب بمهارة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس مسجلا هدف التقدم.
لم يستغل لاعبو مصر اندفاع المنافس وإستغلال المساحات الخالية خلف الدفاع لأحمد رفعت  وتريزيجيه وكوكا حيث يهدر رفعت ويلعب في يد الحارس

في الدقيقة 88 ومن هجمة مرتدة لأحمد سمير يراوغ وتصل الكرة لأحمد حسن كوكا ويضع في الزاوية اليسرى البعيده محرزا الهدف الثاني الشرفي الذي لم يشفع لتأهل المنتخب.