عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجبلاية تجهز السيناريوهات البديلة لإلغاء الدوري

جمال علام
جمال علام

بدأ مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام يجهز السيناريوهات البديلة؛ تحسبًا لإلغاء مسابقة الدورى الممتاز بقرار من وزارة الداخلية، التى أجلّت مباريات الأسبوع الأخير لما بعد مظاهرات 30 يونيو الجارى.

وفقد مسئولو الجبلاية الأمل في موافقة الأمن على تأمين المباريات، خاصة أنه من المتوقع اشتعال الأحداث في الأيام القادمة، لتدخل المسابقة في ثبات طويل كما حدث في أعقاب مجزرة ستاد بورسعيد في فبراير لعام 2012.
ويتبنى حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة اتجاهًا بالاكتفاء بالأسابيع الـ 17 التى تم خوضها من المسابقة، على أن يبدأ الموسم المقبل في أغسطس بنظام المجموعتين بعد عودة المصري وصعود ثلاثي القسم الثاني ليصبح عدد الفرق 22.
ويصطدم هذا الاتجاه برغبة جمال علام الذي يرفض نظام المجموعتين حتى لو تم إلغاء المسابقة هذا الموسم.
بينما يقود ثروت سويلم المدير التنفيذي اتجاهًا مختلفًا بإقامة الأسبوع الأخير والدورة

الرباعية للموسم الحالي خارج مصر، وهو ما يرفضه أعضاء المجلس باعتباره إساءة لسمعة مصر.
ومن المنتظر أن يحسم المجلس خلال اجتماعه يوم الثلاثاء المقبل شكل المسابقة في الموسم الجديد بعد انتهاء مظاهرات 30 يونيو التى تحدد موقف الأمن من المسابقة.
ويدرس المجلس خلال الاجتماع نقل مباريات المنتخب الأول الودية بقيادة الأمريكي بوب برادلي إلى قطر أو سلطنة عمان، في ظل رفض الأمن استضافة المباريات.
ويستعد الفراعنة لمواجهة غينيا في سبتمبر المقبل ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية لكأس العالم، وضمن منتخبنا الوصول للمرحلة النهائية من التصفيات.