رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"فضيحة" المونديال تنهى مشوار ياسين مع منتخب الشباب

رياضة

الجمعة, 28 يونيو 2013 08:54
فضيحة المونديال تنهى مشوار ياسين مع منتخب الشباب ربيع ياسين
كتب ـ محمد اللاهوني

لم يكن مفاجئًا السقوط الكبير الذي تعرض له منتخب الشباب في بطولة كأس العالم للشباب بعد هزيمتين بالمجموعة الخامسة لمونديال تركيا على يد شيلي والعراق بهدفين مقابل هدف ليودع المنتخب بنسبة تتجاوز 90% البطولة ويتبقى له أمل شبه معدوم بالفوز على إنجلترا غداً السبت للحصول على المركز الثالث والمنافسة على الصعود كأحسن ثوالث وهو أمر شبه مستحيل.

أسباب عديدة جعلت سقوط الفراعنة في مونديال تركيا أمراً غير مفاجئ على الإطلاق أبرزها حالة الغرور التي انتابت لاعبي المنتخب قبل البطولة بعد أن ظن أغلبهم أنهم باتوا نجومًا عالميين لمجرد قضاء فترات معايشة في بعض الأندية العالمية ليضلوا الطريق مبكرًا نحو مشوارهم في عالم الساحرة المستديرة اللهم إلا رامي ربيعة قائد المنتخب ومدافع الأهلي الذي يؤدي بروح قتالية عالية إلى جانب الحالة التي أصابت ربيع ياسين المدير الفني عقب الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية والتركيز في أمور فرعية مثل مكافآت اللقب الأفريقي وتحمله الضرائب والتفكير في تعديلات بالجهاز الإداري بينما كانت

المساندة الهزيلة والحرب العلنية من جانب مجلس إدارة الجبلاية برئاسة جمال علام لتقصم ظهر البعير والغريب أن جمال علام الذي أعلن العداء لربيع ياسين ترأس بعثة المنتخب ومعه خالد لطيف عضو المجلس نائباً وعزمي مجاهد منسقاً إعلامياً في «فسحة» مشروعة لمجلس الجبلاية على حساب الشركة الراعية.
ربيع ياسين خرج في المؤتمر الصحفي لمباراة العراق وبرر الهزيمة بخطأ فردي من جانب الظهير الأيمن أسامة إبراهيم مدافع إنبي وأشاد بتحسن أداء الفراعنة وأعلن تحمله المسئولية كاملة.
المعلومات الواردة إلينا أن ربيع ياسين سينهي مشواره مع المنتخب عقب العودة من تركيا بعد الخروج المبكر والفضيحة المونديالية ولن يسند له مجلس إدارة الجبلاية مهمة تدريب المنتخب الأوليمبي الذي سيخوض منافسات تصفيات أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 بعد المستوى الهزيل للفراعنة في المونديال.
في المقابل، لا حديث داخل البعثة سوى الأنباء التي ترددت حول وجود
فضيحة للاعبي المنتخب باصطحاب فتيات قبل ساعات من لقاء العراق وهو الأمر الذي ألقى بظلاله على البعثة قبل وبعد مواجهة العراق.
حسام غالي مدافع الأهلي أعرب في تصريحات عقب لقاء العراق عن أسفه لترويج مثل هذه الأكاذيب البعيدة تماماً عن الحقائق حيث أكد أن معسكر الفراعنة الذي أعده ربيع ياسين كان أشبه بسجن وما تردد بشأن اصطحاب فتيات أمر غير صحيح وغير مقبول موضحاً أن اللاعبين سيحركون دعوى قضائية ضد من قام بترويج هذه الشائعة السخيفة.
ورفض جمال علام رئيس اتحاد الكرة فتح باب التحقيق في هذه الشائعة خاصة أنه كان معايشاً بشكل كبير للبعثة ولم يحدث هذا الأمر من قريب أو بعيد بالنسبة للفراعنة.
على صعيد متصل، سيطرت حالة من الإرهاق على لاعبي المنتخب عقب وصولهم إلى مدينة بورصا لخوض مباراة إنجلترا غداً السبت بعد رحلة استغرقت خمس ساعات كاملة وحاول ربيع ياسين تخفيف الحمل البدني على اللاعبين وعقد معهم جلسة قبل إلقاء المحاضرة الفنية طالبهم بالحفاظ على الأمل الأخير للتأهل للدور الثاني والرد على منتقدي أداء الفراعنة بتحقيق فوز ولو معنوياً لرد الاعتبار لبطل أفريقيا.
ومن المنتظر أن يجري ياسين تعديلات جديدة على تشكيلة الفراعنة بالدفع بصانعي الألعاب أحمد رفعت وأحمد سمير منذ البداية وربما الدفع بالمهاجم عمر بسام منذ البداية.

 

أهم الاخبار