رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

" أردوغان" يحضر مراسم افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسط

رياضة

الخميس, 20 يونيو 2013 18:25
 أردوغان يحضر مراسم افتتاح دورة ألعاب البحر المتوسططيب أردوغان
الأناضول:

بدأت قبل قليل مراسم افتتاح دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط الـ17 بمدينة مرسين التركية والتي يحضرها رئيس الوزراء، رجب طيب أردوغان الذي سيلقي كلمة قصيرة يعلن فيها افتتاح الدورة رسميا.

ويشارك "جاك روج" رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، أردوغان، في افتتاح تلك الدورة التي تجمع بين 3 قارات مختلفة على الأراضي التركية.

ويشارك 2994 رياضيا من 24 دولة في الدورة، لتكون بذلك  تركيا في المرتبة الرابعة من حيث عدد الرياضيين المشاركين الإجمالي في تاريخ الدورة، إذ بلغ عد المشاركين في الدورة الماضية في بيسكارا، 3368 رياضيا.

  ويمثل تركيا في المسابقات 430 رياضيا، لتتصدر بذلك قائمة الدول الأكثر

مشاركة، من حيث عدد الرياضيين، فيما تليها إيطاليا بـ 421 رياضيا، وفرنسا بـ 358 رياضيا، في حين تحتل سوريا التي تتواصل فيها الحرب الداخلية، المرتبة الأخيرة بـ 9 رياضيين.

ومن المنتظر أن تكون أكبر نسبة مشاركة للرجال في مجال ألعاب القوى، إذ سيتنافس فيها 218 رياضيا من الذكور، إضافة إلى 160 مشاركا في كرة اليد، و144 آخرين في كرة القدم،  في حين من المرتقب أن تكون أكبر نسبة مشاركة نسوية  في مجال  الكرة الطائرة، فضلا عن 173 رياضية في مجال

ألعاب القوى. فيما يغيب العنصر النسائي عن المنافسات في مجالات كرة السلة، والملاكمة، والدراجات، وكرة القدم، وكرة الماء، وألعاب القوى للمعوقين.

يذكر أن نشاطات التحضير وبناء المنشآت الرياضية لاستضافة ألعاب الدورة، في مرسين، استكملت في فترة قصيرة للغاية بلغت 18 شهرا، بعد أن كانت من المخطط انتهاؤها في 6 أعوام في الأحوال العادية، إذ جرى تسريع النشاطات بعد انسحاب اليونان من تنظيم الدورة.

وتجاوزت قيمة المنشآت، التي بنيت في مرسين من أجل الدورة، 500 مليون ليرة تركية، أي ما يعادل نحو 265 مليون دولار، حيث بنيت "قرية البحر الأبيض"  من أجل ألعاب الدورة، بسعة 3500 شخصا، إضافة إلى ملعب مرسين الذي يتسع لـ 25 ألف شخص، وغيرها من المنشآت، فضلا عن أبنية رياضية في ولاية أضنة المجاورة التي ستتضيف قسما من ألعاب الدورة.

أهم الاخبار