رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجبلاية: لانية لإلغاء الدورى بسبب مظاهرات 30 يونيو

رياضة

الخميس, 20 يونيو 2013 10:39
الجبلاية: لانية لإلغاء الدورى بسبب مظاهرات 30 يونيوحماده المصرى
الأناضول:

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تلقيه موافقة أمنية بشأن إقامة مباريات الأسبوع الـ17 للدوري المصري لكرة القدم يومي السبت والأحد القادمين بدلًا من اليوم الخميس وغدًا الجمعة.

وكان الاتحاد قد أخبر، أمس الأربعاء، الأندية المصرية بتأجيل مباريات الأسبوع السابع عشر للمجموعتين الأولى والثانية في الدوري إلى أجل غير مسمى، لكنه تراجع عن ذلك بعد الموافقة الأمنية المعتمدة على إمكانية تأمين المباريات، مؤكدًا أنه "لا نية لإلغاء مباريات الدوري بسبب مظاهرات 30 يونيو".
وذكر الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الإنترنت أنه تم تأجيل المباريات إلى أجل غير مسمى؛ بسبب رفض القيادات الأمنية لتأمين ملاعب المباريات.
وفي تصريحات لمراسل الأناضول، قال حمادة المصري، عضو مجلس إدارة الاتحاد، إن "الاتحاد تلقى موافقة أمنية بشأن إقامة مباريات المجموعة الأولى والتي يبلغ عددها 4 مباريات

لتقام السبت بدلًا من غدٍ الجمعة، على أن تقام مباريات المجموعة الثانية الأربع يوم الأحد بدلاً من اليوم الخميس".
وأضاف المصري أنه "لا نية على الإطلاق لإلغاء مباريات الدوري العام بسبب مظاهرات 30 يونيو الجاري"، مؤكدًا أنه "تم التنسيق مع القيادات الأمنية على توقف النشاط الكروي أيام المظاهرات في الأسبوع الأول من يوليو، على أن يعود بعد ذلك".
وتدعو قوى معارضة إلى التظاهر يوم 30 يونيو الجاري، للمطالبة بسحب الثقة من الرئيس المصري والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة، وستكون الفعالية الرئيسية للمعارضة أمام قصر الاتحادية الرئاسي بشرق القاهرة.
فيما قالت قوى إسلامية إنها ستتظاهر غدًا الجمعة 21 يونيو, دعمًا لمرسي، الذي تولى الحكم في 30
يونيو 2012 بعد فوزه في أول انتخابات رئاسية تشهدها البلاد بعد ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك الذي ظل بالحكم قرابة 30 عامًا.
وكانت رابطة ألتراس الأهلي قد هددت في بيان لها، الأربعاء، باقتحام ملعب الدفاع الجوي في التجمع الخامس (شرقي العاصمة القاهرة)، وتشجيع الفريق من مدرجات الملعب، قائلًا: "من الآن فصاعدًا لن تُحرم الجماهير من المدرجات، ولن يُحرم جمهور الأهلي من تشجيع فريقه، ولن تُحرم الجماهير من متعتها".
وسبق بيان لرابطة مشجعي نادي الزمالك "وايت نايتس"، الثلاثاء، هدد فيه باقتحام الملاعب التي ستستضيف مباريات فريق الزمالك في الفترة المقبلة بالدوري المصري، في حالة عدم قيام وزير الرياضة بالعدول عن قراره السابق بحرمان الجماهير من حضور المباريات.
يشار إلى أن العامري فاروق، وزير الرياضة المصري، كان قد أعلن يوم 9 أبريل الماضي منع الجماهير من حضور مباريات الأهلي، والزمالك، والإسماعيلي على مستوى بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية)، وكذلك إقامة مباريات كل الأندية في الدور الثاني للدوري المصري بدون جماهير.

 

أهم الاخبار