رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"هاتريك" ألكانترا يهدى إسبانيا لقب بطولة أوروبا للشباب

رياضة

الثلاثاء, 18 يونيو 2013 19:14
هاتريك ألكانترا يهدى إسبانيا لقب بطولة أوروبا للشباب

توج منتخب أسبانيا اليوم ببطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب (تحت 21 عاما) والتي تستضيفها إسرائيل وذلك بالفوز على إيطاليا بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية.

أحرز أهداف المباراة لصالح منتخب إسبانيا كل من تياجو ألكانترا بواقع ثلاثة أهداف "هاتريك" فيما أضاف الهدف الرابع إيسكو ، بينما سجل لإيطاليا كل من شيرو إيموبيلي وفابيو بوريني.

وتعد هذه رابع مرة تفوز أسبانيا خلالها بكأس الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 سنة حيث سبق لها التتويج بنفس اللقب أعوام 1996 و1998 و2011.

افتتح التهديف (ق6) تياجو ألكانترا لاعب برشلونة برأسية بعد متابعة رائعة لعرضية من مهاجم ريال مدريد الأسباني الشاب ألبارو موراتا.

ولم ينتظر شباب "الأزوري" أكثر من أربع دقائق حتى أحرز شيرو إيموبيلي هدف التعادل بعد

تلقيه تمريرة من بيانشيتي ليرواغ مدافع أسبانيا إنييجو مارتينيز ويسجل في مرمى ديفيد دي خيا.

وكاد تياجو أن يرد الجميل لموراتا الذي صنع له الهدف الأول حيث مرر له بينية رائعة إلا أن مهاجم الملكي الشاب سددها ليتصدى لها فرانشيسكو باردي حارس إيطاليا (ق16).

وبعدها بأربع دقائق تألق باردي ليتصدى من لعبة بالكعب لكوكي كان يسعى بها لتحويل تمريرة تياجو للمرمى ، وحاولت إيطاليا الرد بعدها (ق25) إلا أن دي خيا تألق بتصدي رائع لتسديدة فلورنزي لاعب إيطاليا.

ونجح تياجو (ق31) في تسجيل الهدف الثاني له ولأسبانيا عقب تسلمه تمريرة من كوكي على صدره ثم

سددها بيسراه لتسكن شباك باردي.

بعدها بستة دقائق احتسبت ركلة جزاء صحيحة لصالح كريستيان تيو لاعب برشلونة عقب تدخل عنيف من دوناتي ليتقدم تياجو لتسديدها وليحرز الهدف الثالث له وللفريق بعد أن أودعها في منتصف المرمى بثقة.

وكاد تياجو أن يحرز الهدف الرابع له ولأسبانيا عقب دقيقتين فقط من انطلاق الشوط الثاني ، إلا أن باردي نجح في ابعاد تسديدته.

وفي الدقيقة 59 ، أجرى المنتخب الإيطالي تغييرين دفعة واحدة بخروج فلورينزي وإيموبيلي ودخول جابياندي وسابونارا.

وحصلت أسبانيا على ركلة جزاء أخرى (ق65) احتسبت لصالح مونتويا ليتقدم لها لاعب مالاجا الصاعد إيسكو ويسددها في المرمى معلنا دخول الهدف الرابع لشباك شباب الأزوري.

ومنع باردي (ق74) من احراز إسبانيا للهدف الخامس عن طريق التصدي لتسديدة قوية من موراتا.

بعدها بخمس دقائق سجل فابيو بوريني الهدف الثاني لمنتخب إيطاليا بتسديدة من خارج المنطقة، وحاولت إيطاليا بعدها عبثا الضغط لتحقيق التعادل في الدقائق المتبقية إلا أنها فشلت.
 

أهم الاخبار