رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدرب كوريا: سأجعل لاعبى إيران يبكون دمًا

رياضة

الاثنين, 17 يونيو 2013 13:55
مدرب كوريا: سأجعل لاعبى إيران يبكون دمًامنتخب كوريا الجنوبية
متابعات:

قال تشوي كانج هي مدرب كوريا الجنوبية لكرة القدم، إنه سيدفع كارلوس كيروش مدرب ايران لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في البرازيل العام المقبل عبر شاشات التليفزيون فقط، وذلك عشية مباراة فريقه الفاصلة أمام إيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وتبادل المدربان الاتهامات في مرحلة ما قبل مباراتهما ضمن المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية غدًا الثلاثاء في أولسان في ظل سعي الفريقين لضمان التأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم 2014.
ويمكن لكوريا الجنوبية متصدرة جدول ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة، أن تنتزع مكانًا من المكانين المؤهلين مباشرة إلى النهائيات عن تلك المجموعة، حتى وإن خسرت أمام إيران التي تمتلك 13 نقطة، بينما تمتلك أوزبكستان صاحبة المركز الثالث 11 نقطة، وستستضيف قطر في الجولة الأخيرة من التصفيات.
وعقب فوزها على أوزبكستان الأسبوع الماضي، قال

تشوي إنه يريد الثأر من هزيمة فريقه 1- صفر في أكتوبر الماضي في طهران حيث جرت معاملة فريقه "بطريقة سيئة للغاية".
ورد كيروش بالقول إن كوريا الجنوبية يجب أن تعتذر للشعب الإيراني.
وقال تشوي للصحفيين في هجوم جديد على المنتخب الإيراني "يبدو أن إيران متوترة, عندما تشعر أن هناك عبئًا على كاهلك أو أن هناك من يطاردك فإنك تتحدث كثيرًا وتتورط في استفزازات غير ضرورية".
وأضاف "سأهزم إيران بغض النظر عن النتيجة. المدرب كيروش سيتابع نهائيات كأس العالم بالبرازيل عبر شاشات التليفزيون".
وعلى الرغم من التوترات فإن التعادل في أولسان سيكون كافيًا لضمان التأهل مباشرة لكلٍ الفريقين، حيث تتفوق إيران بفارق الأهداف على أوزبكستان.
وسيلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين
وجهًا لوجه في مباراتي ذهاب وإياب، على أن يواجه الفائز منهما فريقًا من أمريكا الجنوبية في مباراتين بحثًا عن مكان في النهائيات.
وستتاح الفرصة لأوزبكستان لانتزاع مكان مباشر في حال الفوز على قطر، على أمل أن تفوز كوريا على إيران.
وبدأ مدرب إيران غير سعيد؛ لعدم سعي كوريا الجنوبية لتحقيق فوز أكبر أمام أوزبكستان في المراحل الأخيرة من مباراتهما الأسبوع الماضي ووعد بشراء قميص المنتخب الأوزبكي وتقديمه لتشوي كهدية.
وقال المدرب البرتغالي "كنت سأقوم بذلك إلا أنني صرفت النظر (عن شراء قميص أوزبكستان), سنتبادل القمصان وسأصافح تشوي عقب مباراة الغد (الثلاثاء)".
وأضاف "أود أن نهنئ بعضنا بالتأهل لكأس العالم معًا, أود أن أمنح تشوي قميص منتخب إيران".
وقال سون هيونج مين مهاجم كوريا الجنوبية المحترف في ألمانيا، إنه سيدفع لاعبي إيران للبكاء "دمًا" مما دفع كيروش مدرب ريال مدريد السابق للرد عليه بطريقة فلسفية.
وقال كيروش "أنا مدرب على مدار 30 عامًا ولم أمر بمباراة لكرة القدم تحمل عبارات الدماء والثأر, واعتقد أن علينا التوقف عند هذا الحد. سنرد عن طريق كرة القدم"...

أهم الاخبار