رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ملايين الفضائيات أنهت مشوار "بركات" مع الكرة

رياضة

الجمعة, 14 يونيو 2013 09:14
ملايين الفضائيات أنهت مشوار بركات مع الكرةبركات
كتب – محمد حسام

أعلن محمد بركات لاعب وسط الأهلي، اعتزاله رسميا عقب نهاية الموسم الجارى، ليسدل الستار عن مشوار طويل حافل بالإنجازات داخل جدران القلعة الحمراء، وجاء قرار الزئبقى عقب سلسلة من المفاوضات، ومحاولات متعددة لإقناعه بالاستمرار، سواء من جانب الجهاز الفنى أو كبار نجوم بالفريق، لكنه فضّل عدم التراجع عن موقفه. وكانت الشائعات قد طاردت اللاعب خلال الأسابيع الماضية بشأن إمكانية انتقاله للزمالك، لكنه شدد وقتها على أنه لن يلعب فى مصر لفريق غير الأهلى.

ملايين الفضائيات أحد الأسباب التى دفعت بركات للاعتزال، خاصة أنه يمتلك عروضا للعمل في الإعلام بمقابل خيالى عقب تجربته السابقة فى برنامج بركات ملك الحركات، الذي قدمه في رمضان منذ ثلاث سنوات، وحقق نجاحا كبيرا، ولم يكن العمل الإعلام وحده هو الدافع فى اقتناع اللاعب بإنهاء مشواره الكروى، خاصة أنه لم يتصور أن يأتى اليوم الذى قد يتخذ فيه الأهلى قرارا بالاستغناء عنه، مثلما حدث مع نجوم كبار من قبل، كما أنه يرغب فى إنهاء مشواره وهو

في قمة المجد، وفي وقت يطالبه فيه الجميع بالبقاء والاستمرار.
حرص بركات على عقد جلسة مع محمد يوسف المدير الفنى، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، أمس الأول، أبلغهما خلالها بقراره النهائى، ورغم محاولات الثنائى لإثنائه عن الأمر، إلا أنه أوضح لهما أن قراره جاء عقب تفكير طويل قائلا: «قررت اليوم إنهاء مشواري مع الكرة في الأهلي واعتزال كرة القدم، وما زلت لم أحدد وجهتي القادمة إلا إنني مستمر حتي نهاية الموسم الحالي في الأهلي، وفى هذا الوقت سوف أحدد من خلاله وجهتي القادمة، وإلي أين سيكون طريقي بعد كرة القدم.
وأضاف بركات أنه يتمنى أن يكون قد قدم شيئاً في الملاعب وفي الأهلي بشكل خاص، يليق باسم القلعة الحمراء والجماهير الوفية التى ساندته طوال مشواره بالأهلى، وفى نفس السياق يدرس مجلس إدارة النادى الترتيب لإقامة حفل لتكريم اللاعب، يتم
الإعداد له بشكل يليق باسم وإنجازات اللاعب طوال السنوات الماضية، ويسعى المجلس الحالى إلى تكريم اللاعب فى عهده وقبل الانتخابات الجديدة المقرر لها فى 2 أغسطس القادم لاختيار مجلس جديد يقود النادى فى المرحلة المقبلة. 
وأبدى محمد يوسف المدير الفنى للفريق، حزنه الشديد لقرار اعتزال بركات، مشيرا إلى أنه كان من أشد المعارضين للخطوة التى اتخذها اللاعب، حيث يرى أنه ما زال قادرا على العطاء، وتمنى استمراره لموسم آخر على الأقل، واصفا الزئبقى باللاعب المستحيل تعويضه، سواء على المستوى الفنى فى الملعب، أو على المستوى الشخصى، وتمنى له التوفيق فى مشوارة خارج الملاعب. وقال يوسف: بركات من أرجل وأحرف اللاعبين فى تاريخ الكرة المصرية، فهو لاعب مخضرم ومؤثر، ويستحيل أن ينساه أحد.
وأضاف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، أن قرار بركات خسارة كبيرة للكرة المصرية بشكل عام وللأهلى بشكل خاص، نظراً لعطائه الكبير باعتباره أحد النجوم الذين أمتعوا الجماهير طوال السنوات الماضية من خلال أدائه ومهاراته وأهدافه.
وقال عبد الحفيظ: إن بركات اتخذ قراره وهو فى قمة تألقة، حتى يظل فى أذهان الجميع، بعدما قدم الكثير طوال الفترة الماضية مع الأهلى، وأوضح عبد الحفيظ أنه حاول جاهداً إقناع بركات بالتراجع عن قرار اعتزاله، لكنه تمسك بالقرار، وأكد الاكتفاء بالفترة التى قضاها فى الملاعب.

 

أهم الاخبار