رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسميًا..العامرى يُعلن تعديلات لائحة الأندية

العامرى فاروق
العامرى فاروق

أعلن العامري فاروق وزير الرياضة رسميًا، إجراء تعديلات لائحة النظام الأساسي للأندية.

وتم تعديل البند 2 و 3 من المادة 66 الذي ينص على إرسال خطابات مسجلة بعلم الوصول أو الإعلان بإحدى الصحف الرسمية أو الموقع الرسمي للنادي والوزارة، كما تم تغيير المادة 41 بتغيير تشكيل مجلس الإدارة للأندية التي يقل عدد أعضائها العاملين عن 20 ألف عضو، ليتكون المجلس من رئيس ونائب وأمين صندوق وعضوين في الفئة العمرية من 52 سنة فما فوق وعضوين في الفئة من 42 سنة حتى 52 سنة وعضو واحد من 32 سنة حتى 42 سنة وعضو واحد أقل من 32 سنة.
أما الأندية التي يزيد عدد أعضائها عن 20 ألف عضو، فيكون عضوان في الفئة العمرية من 32 سنة وحتى 42 سنة وعضوان في أقل من 32 سنة.
وتنص المادة 48 على أنه يجب على السكرتير العام للنادي، تعليق ملخص لقرارات مجلس الإدارة خلال 15 يومًا على الأكثر من تاريخ الاجتماع بلائحة الإعلانات بالنادي، أو نشره خلال نفس المدة على الموقع الإلكتروني للنادي.

إلغاء بند فوق الـ 70 سنة لعضوية المجلس.
إضافة بند المؤهل العالي لرئيس المجلس ونائب الرئيس وأمين الصندوق، بالإضافة لشرط حصول أعضاء المجلس على مؤهل متوسط

على الأقل.
خفض رسوم الترشح لمجالس الإدارات لتصبح 300 جنيه، إذا كان عدد الأعضاء أقل من 2000 عضو، و500 جنيه لعدد الأعضاء من 2000 وحتى 10 آلاف، و1500 جنيه من 10 آلاف عضو إلى أقل من 20 ألف عضو، و3000 جنيه من 20 ألف عضو وحتى 40 ألف عضو، وأخيرًا 50 ألف جنيه من 40 ألف عضو وحتى أكثر.
يتكون المكتب التنفيذي للنادي بالنسبة للأندية التي يقل عدد أعضائها عن 20 ألف عضو، من نائب رئيس المجلس وأمين الصندوق، بالإضافة لعضوين من المجلس في حالة عدد الجمعية العمومية أقل من 20 ألف عضو و3 أعضاء لأكثر من ذلك.
ينتخب مراقب الحسابات من قبل الجمعية العمومية، وهي التي تحدد راتبه الشهري بشرط أن يكون مقيدًا في إحدى شركات الحسابات التي تراجع حسابات الشركات المساهمة.