رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجبلاية تخذل "العامرى" وتشكو التدخل الحكومى للفيفا

رياضة

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 07:58
الجبلاية تخذل العامرى وتشكو التدخل الحكومى للفيفاالعامرى فاروق
كتب – محمود خميس:

فى مفاجأة غير متوقعة للعامرى فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة, قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام, التضامن مع اللجنة الأوليمبية والأندية وعلى رأسها الأهلى والزمالك ضد لائحة الوزير للاتحادات والأندية التى أصدرها مؤخرًا.

وجهز الاتحاد ردًا يرسله للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أن اللائحة لم تصدر عن الاتحاد وإنما عن الوزارة, وذلك إذا استفسر عن شكاوى ناديى الأهلى والزمالك من التدخل الحكومى فى شئون الأندية.
كان ناديا الأهلى والزمالك قد اعترضا على لائحة العامرى وأرسلا خطابين عن طريق

الجبلاية للفيفا, للشكوى من التدخل الحكومى لكن الاتحاد الدولى لا يخاطب الأندية مباشرة وقرر الاستفسار من الجبلاية عن شكوى الناديين.
وسبق للحكومة المصرية وخسرت الصدام الفيفا مرتين، الأولى عقب مجزرة ستاد بورسعيد فى فبراير قبل الماضى عندما قرر مجلس الوزراء حل مجلس إدارة الجبلاية برئاسة سمير زاهر - وقتها - ورفض الفيفا وهدد بتجميد النشاط الرياضى فى مصر, مما دفع الحكومة للتراجع وإقناع مجلس زاهر بتقديم استقالته،
والثانية عندما قرر العامرى تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد برئاسة عصام عبدالمنعم, وتراجع وأقالها بعد رفض الفيفا أيضًا.
بينما دخل جمال علام فى صدام جديد مع ربيع ياسين المدير الفنى لمنتخب الشباب الذى يستعد حاليًا لكأس العالم بتركيا, بعد قراره برفض خوض مباراة ودية أمام غانا خلال معسكر إسبانيا, بدعوى أنه لعب معها مرتين بكأس الأمم الأفريقية ولا جدوى من المواجهة، وهو ما أثار غضب الأخير معلنًا أن الجبلاية خسرت ما يقرب من 250 ألف جنيه من بعد الرفض.
ويدرس علام إسناد رئاسة بعثة الشباب بتركيا لعضو المجلس محمود الشامى, بعدما وصلت علام دعوة من الفيفا لحضور المونديال كرئيس لأحد الاتحادات المشاركة بالبطولة.
 

أهم الاخبار