رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بوكير : مواجهة إيران صعبة

رياضة

الاثنين, 10 يونيو 2013 17:22
بوكير : مواجهة إيران صعبة بوكير
رويترز:

أكد الألماني تيو بوكير مدرب منتخب لبنان لكرة القدم أن فريقه تنتظره مباراة صعبة خارج أرضه أمام إيران غدا الثلاثاء في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014.

وقال بوكير في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين في طهران "أتوقع مباراة صعبة لكننا سنلعب بجدية رغم الظروف المعاكسة وأمام اللاعبين فرصة ليثبتوا أنهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم والثقة الممنوحة لهم."

كما أعرب بوكير عن سعادته لحصول لبنان على فرصة لخوض مباراتين أمام كوريا الجنوبية وإيران في غضون أسبوع ، وقال "ستساهم المباراتان في إعداد الفريق لتصفيات كأس آسيا وهو قادر أن يثبت ذاته فيها ويكون رقما

صعبا ويحصد بطاقة تأهل ومواصلة العروض الجيدة."

وسيخوض لبنان المباراة بعدما تبددت آماله في التأهل بتذيله المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط من سبع مباريات بينما ستلعب إيران المباراة بروح معنوية عالية وسط رغبة في الارتقاء إلى قمة المجموعة إذا تعادلت كوريا الجنوبية مع أوزبكستان في المباراة الثانية.

وحقق لبنان فوزه الوحيد في الدور الأخير من التصفيات على إيران 1-صفر في سبتمبر الماضي لكن آخر مباراة خاضها أمام منافسه انتهت بالخسارة 5-صفر في طهران في فبراير الماضي في تصفيات كأس آسيا.

لكن ما يقلق بوكير في هذا اللقاء هو غياب عدة لاعبين أساسيين منهم ثلاثي الدفاع بلال نجارين وعلي حمام بسبب سفرهما للخارج لاسباب خاصة ويوسف محمد لاعب الأهلي الاماراتي لاصابته في الرباط الصليبي أمام كوريا.

كما سيفتقد لبنان جهود هيثم فاعور ومحمد حيدر والمدافع وليد إسماعيل بسبب الإيقاف.

وقال عباس عطوي قائد منتخب لبنان إن فريقه سيخوض المباراة بدون خوف. وأضاف "رغم فقداننا حافز التأهل لكأس العالم هناك حافز معنوي مهم فالجميع يريد إثبات ذاته ونحن جاهزون لتأدية واجبنا الوطني بأفضل طريقة ومن يجاري كوريا الجنوبية يستطيع أن يجاري الآخرين ويكون ندا يحسب له حساب."

ويتأهل أول منتخبين في كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة بينما يخوض صاحبا المركز الثالث جولة فاصلة لتحديد هوية المنتخب الذي سيواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات امريكا الجنوبية على بطاقة الظهور في النهائيات بالبرازيل.

 

أهم الاخبار