رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقل مباراة ليبيا وتوجو من بنى غازى لطرابلس

رياضة

الاثنين, 10 يونيو 2013 16:27
نقل مباراة ليبيا وتوجو من بنى غازى لطرابلس

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين ان مباراة ليبيا وضيفتها توجو المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن الدور الثاني للتصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، ستقام في طرابلس بدلا من بنغازي.

وكانت المباراة مقررة على ملعب مدينة بنينة القريبة من بنغازي غير أن أعمال العنف التي شهدتها المدينة يوم الأحد وأوقعت 31 قتيلا وأكثر من 100 جريح في مواجهات بين كتيبة

ثوار سابقين ومتظاهرين، أدت إلى مخاوف لدى التوجوليين لخوض المباراة في بنينة.
وأعرب قائد توجو اليكسيس روماو بوضوح عن تخوفه وزملائه من خوض المباراة في بنينة التي تبعد عشرات الكيلومترات عن بنغازي، وقال في تصريح لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لقد قتل اكثر من 30 شخصا ويريدوننا ان نلعب هناك؟ نشعر بأننا معرضون إلى الخطر".
وكان المنتخب الليبي استقبل نظيره الكونغولي الديموقراطية في طرابلس
في أول مباراة رسمية له على أرضه منذ اكثر من عامين. وانتهت المباراة بالتعادل السلبي دون أن تشهد اي حوادث خارج الملعب.
وتتقاسم ليبيا صدارة المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط وفارق الاهداف امام الكاميرون، وبفارق نقطة واحدة امام الكونغو الديموقراطية الثالثة ونقطتين أمام توجو الرابعة والاخيرة.
وتسعى ليبيا الى الظفر ببطاقة المجموعة الى الدور الحاسم في سعيها الى التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخها.
يذكر أن متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر في الدور الثاني من التصفيات يضمن تأهله الى الدور الحاسم، حيث يلعب كل منتخبين ذهابا وإيابا لتحديد المتأهلين الخمسة الى نهائيات المونديال

أهم الاخبار