رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدافع الجونة: من يرفض الأهلى أوالزمالك "مجنون"

رياضة

الاثنين, 10 يونيو 2013 08:06
مدافع الجونة: من يرفض الأهلى أوالزمالك مجنونشوقى السعيد
أجرى الحوار – محمود خميس:

شوقى السعيد مدافع فريق الجونة أحد المدافعين غير المحظوظين فى مصر، فرغم تألقه مع فريقه إلا أنه ظل بعيدًا عن أضواء الكاميرات ودائرة اهتمام المنتخب الوطنى, كعادة معظم لاعبى الأندية الذين لا يلعبون لأندية القمة ولا نسمع عنهم إلا إذا فاوضهم القطبان أو تعاقد معهم, لتفتح لهم أبواب النجومية والمنتخب من أوسع أبوابه.

السعيد البالغ من العمر 26 عامًا دخل دائرة اهتمامات القطبين, ويدور صراع شرس حاليًا بينهما على التعاقد معه خاصة أن عقده مع الجونة ينتهى فى يوليو المقبل, ويحق له التوقيع لأى فريق دون الرجوع لإدارة الجونة رغم مباركتها للصفقة قبل الرحيل.
"الوفد" حاورت السعيد الذى كشف عن أسرار المفاوضات معه، والفريق الأقرب لضمه وأسرار ابتعاده عن المنتخب رغم تألقه مع الجونة.. فإلى التفاصيل:
< ما حقيقة مفاوضات الأهلى والزمالك معك؟
- بالفعل هناك مفاوضات حقيقية وجادة من مسئولى الناديين.. ففى الزمالك جلست مع الدكتور عبد الله جورج مسئول لجنة التعاقدات ومسئولين بالفريق وعرضوا علىّ التوقيع لمدة 3 مواسم, لكنهم ينتظرون موافقة ممدوح عباس رئيس النادى على المقابل المادى لإتمام الصفقة، ومن المنتظر أن أجتمع بهم خلال الساعات القادمة.
< والأهلى؟
- هناك اتصالات جادة مع مسئولين كبار بالأهلى أرفض الإفصاح عنهم حاليًا, وستتضح الرؤية خلال الساعات المقبلة, وأعتقد أن مفاوضات الأهلى الأكثر جدية؛ لأنهم طلبوا الاجتماع بى مرة واحدة لتوقيع العقد مباشرة بعد الاتفاق على التفاصيل هاتفيًا.
< فى كل مرة يفاوضك الزمالك وتفشل الصفقة فما

السر؟
- فى الحقيقة مفاوضات الزمالك تتجدد معى كل موسم تقريبًا لكنها تفشل؛ لأسباب مادية فى ظل معاناة القلعة البيضاء ماديًا, بدليل أنهم فاوضونى فى بداية الموسم ثم صرفوا النظر عن الصفقة؛ لعدم الاتفاق مع الجونة على التفاصيل المادية.. لكن هذه المرة الأمور مختلفة لأننى لاعب حر.
< وأيهما تفضل من القطبين؟
- محدش يقدر يقول للأهلى أو الزمالك لأ ده يبقى مجنون, لكن العرض الأكثر جدية والمناسب لى من الناحية المادية سأوافق عليه فورًا دون تردد, والحكاية كلها مسألة وقت خاصة أن عقدى ينتهى بنهاية الموسم الحالى مع الجونة ومن حقى تقرير مصيرى.. فإذا عرض الجونة مقابلًا أعلى من القطبين سأجدد عقدى.
< هل كانت لك شروط معينة أثناء المفاوضات مع الناديين؟
- لا طبعًا فاللعب للأهلى والزمالك حلم لأى لاعب خارجهما؛ لأن وجودك بهما يتيح لك الانضمام للمنتخب الوطنى, كما تبقى الأضواء مسلطة عليك؛ لأنهما الناديان الأكثر جماهيرية فى مصر والوطن العربى كله.
< لكن هناك بعض اللاعبين ينتقلون للقطبين ويكون مصيرهم دكة البدلاء؟
- لا أخشى الجلوس على دكة البدلاء؛ لأن العبرة بالكفاح داخل الملعب وفى التدريبات لنيل ثقة الجهاز الفنى حتى تصبح جديرًا باللعب أساسيًا، ولا أعتقد أن أى مدرب فى العالم يمكن أن يدفع

بلاعب غير جاهز على حساب سمعته وتاريخه.
< هناك نجوم كبار بالأهلى والزمالك مثل وائل جمعة ومحمود فتح الله والمنافسة معهم صعبة؟
- أنا أؤمن بمقولة أنه يجب أن تقاتل للعب أساسيًا.. فمع احترامى لكل هؤلاء النجوم من قال إن ناديًا مثل الجونة يمكن أن تلعب به أساسيًا وأنت غير جاهز.. المنافسة موجودة فى كل الفرق لكنها أصعب وأشرس فى القطبين، وأنا أدرك حجم هذه المرحلة التى ستتطلب جهدًا مضاعفًا بكل تأكيد وأعد نفسى لها من الآن.
< تألقت مع الجونة فأين أنت من المنتخب؟
- الحمد لله أظن قدمت مستوى مميزًا مع الجونة, لكن لم يحالفنى الحظ فى الانضمام لصفوف المنتخب, وهذه وجهة نظر الجهاز الفنى بقيادة الأمريكى بوب برادلى التى علىَّ احترامها رغم أننى لا أعرف أسباب عدم ضمى ولو على سبيل التجربة.. عمومًا أتمنى التوفيق لكل زملائى فى تصفيات كأس العالم 2014 لتحقيق حلم الجماهير المصرية بالتأهل للمونديال.
< الجونة مهدد بدخول دورة الهابطين للقسم الثانى فما السبب؟
- قدمنا أداءًا جيدًا هذا الموسم لكن صادفنا سوء حظ غريب أدى لضياع بعض النقاط المهمة كانت كفيلة بدخولنا منطقة الأمان مبكرًا دون الدخول فى دوامة الحسابات.. عمومًا لدينا مباراتان أمام الأهلى وإنبى نسعى للفوز فيهما لضمان البقاء بصرف النظر عن نتائج المنافسين.
< هل يتحمل أنور سلامة المدير الفنى السابق للفريق المسئولية؟
- كابتن أنور كان يعاملنا كأب لنا، لكن بعض المباريات وقفت ضده؛ لأننا كنا فيها الأفضل نسبيًا.. وأحب أن أؤكد أن اللاعبين لم يكونوا على خلاف معه كما أشيع.
< هل اختلف الأمر من الألمانى راينر تسوبيل؟
- تسوبيل أدخل تعديلات عديدة على شكل الفريق لكن الرجل للأمانة أعلنها منذ البداية أنه لا يهتم بالأداء بقدر جمع النقاط فى هذه المرحلة الحرجة.
< كيف تفسر خروج الجونة من الكأس أمام النصر؟
- مفاجأة من مفاجآت الكأس.

أهم الاخبار