رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محمد صلاح .. الفرعون الطامح

رياضة

الأحد, 09 يونيو 2013 16:09
محمد صلاح .. الفرعون الطامحمحمد صلاح
كتب – محمود خميس

محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى والمحترف ببازل السويسرى من مواليد 15 يونيو 1992 محافظة الغربية بدأ مشواره فى أشبال سمنود وهو فى ال13 من عمره ثم انتقل إلى المقاولون العربى وتدرج بالمراحل السنية ليلعب للفريق الأول وعمره 17 عاماً تحت قيادة محمد رضوان.

وتألق صلاح فى الدورى مما جعله محط أنظار الأندية الأوروبية لكن شريف حبيب رئيس نادى المقاولون العرب فضل احترافه ببازل السويسرى عقب توقف الدورى الممتاز إثر مجزرة ستاد بورسعيد.
شارك فى أول مباراة مع بازل فى 23

يوليو 2012 وكانت ودية أمام بوخارست ورغم أن بازل خسرها فإن صلاح ترك أول بصمة له وأحرز هدفاً.
وكانت أول مشاركة رسمية فى 12 أغسظس أمام سيون بالدورى وفاز فيها فريقه 3-1 ، والأهداف كانت من صناعة صلاح ، الذى واصل رحلة تألقه مع فريقه حتى قاده للدور قبل النهائى للدورى الأوروبى ليودع البطولة أمام تشيلسى لكن صلاح ترك بصمته بهدف فى البلوز قبل أن يتوج مع
بازل بالدورى.
ومع تولى الأمريكى بوب برادلي مسئولية تدريب الفراعنة أصبح صلاح أحد الأعمدة الأساسية بالمنتخب وسجل هدفاً فى لقاء غينيا بالجولة الثانية بالتصفيات ، وواصل تألقه بثلاثية فى شباك زيمبابى فى الجولة الرابعة للمجموعة ويصبح الفراعنة على بعد خطوة من المرحلة النهائية لمونديال البرازيل ، وينتظر صلاح مستقبلاً باهراً فى حالة الوصول إليه ويشكل ثنائياَ خطيراً مع محمد أبوتريكة.
تعتبر أبرز أهداف صلاح مع المقاولون أمام الأهلى موسم 2009-2010 ثم أمام البرازيل مع المنتخب الأوليمبى إلى جانب أهدافه مع الفراعنة.
ومن المعروف عن صلاح دماثة الخلق والتركيز الشديد لتحقيق هدفه بدليل أنه نجح فى وقت قصير فى محو الصورة السيئة عن المحترف المصرى.

 

 

أهم الاخبار