رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تيم كاهيل يتجه للتدريب فى المستقبل

 تيم كاهيل
تيم كاهيل

سيكون العمل بمجال التدريب مغريًا لتيم كاهيل عندما يعتزل اللعب, إلا أن لاعب الوسط المهاجم لمنتخب أستراليا لكرة القدم يفضل تسجيل الأهداف برأسه لسنوات أخرى مقبلة، بدلًا من الجلوس بين الأجهزة الفنية.

واللاعب البالغ من العمر 33 عامًا، والذي يلعب لفريق نيويورك رد بولز, هو جزء من عناصر الخبرة التي تشكل نواة الفريق الأسترالي الساعي من جديد لضمان مكان في كأس العالم للمرة الثالثة على التوالى.
وعلى الرغم من التذبذب في مستوى الفريق في المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية فإن أستراليا تمتلك مصيرها في بلوغ كأس العالم وتريد الفوز على الأردن يوم الثلاثاء ثم على العراق في الأسبوع القادم؛ لضمان مكان لها في النهائيات التي ستقام بالبرازيل العام المقبل.
وعلى الرغم من أن مارك شوارزر حارس استراليا البالغ من العمر 40 عاما قد أعلن أن اللعب في كأس العالم بالبرازيل سيكون آخر مشاركاته الدولية, فإن كاهيل يخطط للعب ضمن المنتخب الاسترالي بطريقة وصيغة ما طالما أنه استطاع ذلك.
وقال لاعب وسط ميلوول وايفرتون السابق للصحفيين في ملبورن يوم الأحد "سألعب لأطول مدى ممكن".
وأضاف "سأسعى في السنوات المقبلة أن أكون جزءًا من التشكيلة بقدر ما أستطيع".
وتابع "أعشق هذا الأمر..أريد حقًا القيام بشيء لتعزيز مكانة كرة القدم الاسترالية. أود أن أكون مدربًا لأستراليا، وبالتحديد على صعيد الناشئين ولكن ليس الآن بل فيما بعد".
ومثل شوارزر ولوكاس نيل قائد الفريق البالغ من العمر 35 عامًا، وزميله لاعب الوسط مارك بريشيانو البالغ من العمر 33 عامًا، سيسعى كاهيل للظهور للمرة الثالثة على التوالي في كأس العالم مع فريق عانى لتجديد نفسه منذ نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا عام 2010.
وتسبب إخفاق أستراليا في الدفع بجيل جديد من اللاعبين ضمن التشكيلة في بعض الذعر. وألقى باللائمة على هذا الأمر عند ظهور الفريق بأداء متذبذب في التصفيات الحالية.
كاهيل هو كبير هدافي استراليا في كأس العالم برصيد ثلاثة أهداف وبات أول لاعب يسجل لأستراليا في تلك البطولة عندما سجل هدفين أمام اليابان في نهائيات كأس العالم بألمانيا عام 2006.
وسيخوض اللاعب مباراة الأردن وهو يمتلك 27 هدفًا في المباريات الدولية ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي منتخب استراليا على مر العصور, خلف المهاجم داميان موري الذي يمتلك 29 هدفا وزميله ارتشي طومسون الذي يمتلك 28 هدفًا.