رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. المنتخب الوطنى يواجه زيمبابوى فى تصفيات المونديال

رياضة

الأحد, 09 يونيو 2013 08:32
اليوم.. المنتخب الوطنى يواجه زيمبابوى فى تصفيات المونديالالمنتخب الوطني لكرة القدم
هراري - الوفد:

يلتقي في الرابعة عصر اليوم "الأحد" بتوقيت القاهرة - الثالثة - بتوقيت زيمبابوي المنتخب الوطني ونظيره الزيمبابوي باستاد هراري في الجولة الرابعة لتصفيات كأس العالم.

المنتخب يرفع شعار الفوز اليوم أمام "المحاربين"، رغم إقامة المباراة خارج مصر ووسط جمهور متحمس لإعلان تأهله للدور النهائي للتصفيات - الذي سيقام بمباراتي ذهاب وعودة فقط- قبل انتهاء تصفيات المجموعة بجولتين في حال هزيمة غينيا أو تعادلها مع موزمبيق في نفس الجولة بالعاصمة كوناكري، بعد أن نجح الفراعنة في صدارة المجموعة مع انتهاء الدور الأول برصيد 9 نقاط من الفوز في لقاءات ثلاثة متتالية على موزمبيق ببرج العرب 2/صفر وغينيا بكوناكري 3-2 وزيمبابوي ببرج العرب 2-1.
وتأتي غينيا في المركز الثاني برصيد أربع نقاط وموزمبيق ثالثًا بنقطتين فقط، ورغم تضاؤل فرصة زيمبابوي التي تقبع في المؤخرة بنقطة واحدة, إلا أنها ستحاول اليوم الإمساك بالأمل

الضعيف والفوز في اللقاءات الثلاثة المقبلة مع هزيمة مصر في اللقاءات المقبلة وهو أمل أقرب للمستحيل.
الجهاز الفني منذ وصوله إلى هراري أعلن السرية التامة في مرانه ومنع دخول الصحفيين للتدريبات, والتي تركزت على تنفيذ بعض الجمل التكتيكية هجومًا ودفاعًا واللعب برأس حربة وحيد مع الاعتماد على القادمين من الخلف والدور المهم لمحوري الارتكاز, ممثلًا في حسام عاشور وابراهيم صلاح  ومحمد النني في تشكيل خط دفاع أول لمساندة المدافعين الذي سيكون عليهم عبء كبير في الزود عن مرمى شريف إكرامي أو محمد صبحى, حيث سيلعب برادلي بخطة متوازنة؛ خوفًا من مفاجآت الألماني كلاوس باجليز المدير الفني لزيمبابوي المتوقع أن يبدأ مهاجما بحثا عن فوز مبكر.
كان المنتخب قد أدى مرانه الأساسي
أمس بالملعب الذي ستقام عليه مباراة اليوم, بعد أن أدى مران يومي الخميس والجمعة بأحد الملاعب الملحقة بمدرسة ثانوي تبعد عن الملعب المخصص من الاتحاد الزيمبابوي بحوالي 12 كيلو؛ لتميزه بنجيلته الطبيعية الجيدة عكس الملعب الآخر الذي كان في الإمكان أن يتسبب في مشاكل وإصابات للاعبين بعد أن فضله زكي عبد الفتاح، مدرب حراس المرمى في رحلته الاستكشافية قبل السفر لهراري بأسبوعين.
من المنتظر ان يلعب المنتخب اليوم بتشكيل يضم: شريف إكرامي في حراسة المرمي "محمد صبحى" أحمد المحمدي و"أحمد فتحي" ووائل جمعة وأحمد حجازي وأحمد شديد ومحوري الارتكاز محمد النني وحسام عاشور "إبراهيم صلاح" ومحمد صلاح وعبد الله السعيد واحمد عيد "أحمد حمودي" وأحمد جعفر "أحمد تمساح".
وسوف يختار الألماني باجليز قائمة اليوم من بين اللاعبين : واشنطن اروبى، وماكسويل، وارتويل ميوكاند فى حراسة المرمى، ولينكولن زافسيا، وفليكس شينديونجيوى، زاريك شبيتا، وزيوركيوى، وأوشين ميوشيور، وميكولاس جايو، وبارتسون جاويرى فى الدفاع، وتافادزاوا، ومامبارى، وديفون شافا، وشايتيو، وكاريريو، وسيلاس سونجانى، واميدو، وبيللارت، وريوسيكى، ودمفر ميكامبا، وجيوتو. في الوسط ،وميوسونا، ومالاجيلا، وروديريك ميتما، وسيمبا سيثولى، في الهجوم.

أهم الاخبار