رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نادال: إذا خسرت رولان جاروس سأكون سعيدًا

رياضة

السبت, 08 يونيو 2013 14:40
نادال: إذا خسرت رولان جاروس سأكون سعيدًا
متابعات:

أكد الإسباني رافائيل نادال، المصنف الرابع عالميًا بين لاعبي التنس المحترفين، اليوم السبت، أنه لا يشعر بأنه الأقرب للفوز بنهائي رولان جاروس، ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، الذي يجمعه بمواطنه ديفيد فيرير، ولكنه شدد على أن البطولة كانت "إيجابية"، رغم أنه تأخر في الوصول لأفضل مستوى له.

وقال نادال "الأسبوع الأول لم يكن مثاليًا، قدمت مستوى أفضل في البطولات السابقة، ودون أن أقدم مستوى جيدا وصلت للأسبوع الثاني. ارتفع مستوى المنافسين، وارتفع مستواي. هذا يعني أن الذهن مستعد لمواجهة التحديات، والبحث عن حلول والكفاح".
وأشار إلى أنه تعامل بشكل "جيد" مع اللحظات الصعبة التي مر بها "سواء لانخفاض مستواي أو لمستوى المنافسين الكبير. لذا فأنا هنا".
وتابع "لست الأقرب للفوز، وصلت للنهائي وسأواجه المباراة بهدف تقديم مستوى جيد، كغيره من لقاءات البطولة".
وأثنى نادال على فيرير، الذي وصفه بـ"الصديق"، مشيرًا إلى أنه "كان يستحق منذ وقت طويل التأهل إلى نهائي إحدى بطولات الجراند سلام".
وأضاف "لم يخسر مجموعة واحدة طوال مشواره بالبطولة، ويقدم مستوى كبيرا، وأنا كذلك يجب عليّ تقديم مباراة مثالية. سأحاول ذلك. سيكون

يومًا عظيمًا بالنسبة لرياضة التنس في إسبانيا. من الصعب أن يتأهل إسبانيان إلى نهائي إحدى بطولات الجراند سلام، إنها فرصة رائعة بالنسبة إلينا".
وأشار إلى أن المباراتين الأخيرتين اللتين جمعتاه بفيرير كانتا "متكافئتين للغاية".
وفاز نادال على فيرير في 19 من أصل 23 لقاء جمع بينهما، كما كانت له الكلمة العليا في المواجهات التي أقيمت على الأراضي الترابية، حيث خسر مرة واحدة في 2004 مقابل 16 فوزًا.
وأوضح "عندما أدخل الملعب لا أفكر فيما يدين به عالم التنس للمنافس. ديفيد لاعب كبير استحق في بعض اللحظات أكثر مما حصل عليه".
وتابع "إذا خسرت فسأكون سعيدًا على المدى البعيد من أجله، فأنا أعرف أنه شخص جيد، وأحد اللاعبين الذين تربطني بهم علاقة جيدة".

أهم الاخبار