رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفيفا يحقق مع بن همام !!

أخبار رياضية

الأربعاء, 25 مايو 2011 15:37

فتحت لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم تحقيقا مع 4 مسئولين في الفيفا بخصوص "احتمال خرق قانون الأخلاق وادعاءات الاحتيال" في إطار الانتخابات الرئاسية للفيفا المقررة في الأول من يونيو المقبل.

وقالت الفرانس برس إن من أبرز الشخصيات التى سيتم التحقيق معها القطرى محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمرشح لمنافسة بلاتر على رئاسة الفيفا، ووورنر الترينيدادي رئيس اتحاد الكونكاكاف ونائب رئيس الفيفا، وجاك
وورنر.
وتنتظر لجنة الأخلاق حجج الدفاع عن المسئولين الأربعة في 27 مايو الحالي على أن يتم الاستماع اليهم أمام اللجنة في 29 من الشهر ذاته بمقر الاتحاد الدولي في زيوريخ.
وتعود القضية إلى التصريحات التي أدلى بها تشوك بلازر عضو اللجنة التنفيذية للفيفا والأمين العام للكونكاكاف إلى الأمين العام للاتحاد الدولي جيروم فالكه بخصوص "احتمال خروقات" لقانون
الأخلاق ارتكبت من قبل بعض مسئولي الهيئة الكروية الدولية.
ويعتبر التحقيق ضربة قوية لترشيح بن همام الذي وضع محاربة الفساد اساسا لحملته الانتخابية.
ووجهت اتهامات الى بن همام في ملف آخر من قبل لجنة تحقيق برلمانية بريطانية اثر مزاعم الرئيس السابق للجنة ترشيح انجلترا لمونديال 2018 لورد ديفيد تريسمان واتهامات صحيفة صنداي تايمز.
واكد تحقيق الصحيفة الانجليزية ان مسئولين كبيرين في كرة القدم العالمية هما رئيس الاتحاد الافريقي الكاميروني عيسى حياتو والعاجي جاك انوما عضو اللجنة التنفيذية تقاضيا رشوة من اجل التصويت لمصلحة الملف القطري لنيل استضافة مونديال 2022.

أهم الاخبار