عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاسياس فى قائمة إسبانيا بكأس القارات

كاسياس
كاسياس

يستعد فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا للكشف عن قائمة اللاعبين الذين سيخوضون غمار بطولة كأس القارات بالبرازيل الشهر المقبل.

وسيعلن ديل بوسكي عن القائمة غدا الاثنين خلال مؤتمر صحفي بمدينة لاس روثاس مقر الاتحاد الإسباني.

ومن المؤكد أن تضم القائمة القائد وحارس المرمى إيكر كاسياس، رغم ابتعاده عن المشاركة مع فريقه ريال مدريد بقرار فني من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، فيما تثار الشكوك حول إمكانية استدعاء فرناندو توريس مهاجم تشيلسي الإنجليزي.

وسيعلن المدرب المخضرم قائمة بأسماء 23 لاعبا، سيتولون مهمة التتويج بلقب كأس القارات للمرة الأولى في تاريخ الماتادور، بطل العالم وأوروبا، في البطولة التي تحتضنها أرض البرازيل بين يومي 15 و30 يونيو.

ومن المتوقع أن يختار ديل بوسكي فيكتور فالديس وبيبي رينا حارسي برشلونة وليفربول الإنجليزي للقائمة، فيما سيتم الاستغناء عن ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي سيشارك مع منتخب تحت 21 عاما في بطولة أمم أوروبا للشباب.

وسيتضمن خط الدفاع اسماء كارليس بويول وسرخيو راموس وألبارو موراتا وراؤول ألبيول وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا، ومن المحتمل انضمام سيسار أزبيليكويتا وإجناسيو مونريال ظهيري تشيلسي وأرسنال الإنجليزيين.

وسيرحب ديل بوسكي بعودة خافي مارتينيز نجم خط وسط بايرن ميونخ الألماني المتوج حديثا بلقب دوري أبطال أوروبا.

ورغم الإصابات الخفيفة، سيكون في

حكم المؤكد انضمام تشافي هرنانديز وتشابي ألونسو نجمي خط وسط برشلونة وريال مدريد، فيما قد تسنح الفرصة مجددا لخافي جارسيا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، بجانب العناصر الثابتة أندريس إنييستا وسرجيو بوسكيتس وسيسك فابريجاس (برشلونة) وسانتي كازورلا (أرسنال) وخيسوس نافاس (إشبيلية).

وسينضم إيسكو أيقونة فريق مالاجا الى دي خيا في منتخب الشباب.

وفي الهجوم يبدو توريس خيارا متاحا بعد معنوياته المرتفعة عقب التتويج بالدوري الأوروبي مع "البلوز"، بجانب ألبارو نجريدو (إشبيلية) وديفيد سيلفا (مانشستر سيتي) وديفيد فيا وبدرو رودريجز (برشلونة) وخوان ماتا (تشيلسي).

ومن المنتظر أن يسافر المنتخب الإسباني الى الولايات المتحدة في الرابع من يونيو المقبل لخوض مباريات ودية مع هايتي وأيرلندا، قبل أن يخوض مباراته الأولى بكأس القارات امام أوروجواي في ال16 من نفس الشهر.

وتلعب إسبانيا في المجموعة الثانية في كأس القارات التي تضم أوروجواي وتاهيتي ونيجيريا.