مدرب بايرن ميونخ : أتفوق على كلوب فى الخبرة

رياضة

الجمعة, 24 مايو 2013 19:27
مدرب بايرن ميونخ : أتفوق على كلوب فى الخبرةيوب هاينكس وكلوب

اعتبر يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني اليوم أن الاختلاف الوحيد بينه وبين نظيره يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند، بجانب السن، يكمن في "الخبرة".


ويلتقي هاينكس بكلوب غدا في نهائي ألماني خالص لأول مرة في بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي الشهير بلندن.


وأوضح هاينكس خلال مؤتمر صحفي عشية القمة القارية "الاختلاف كبير بيننا في السن، لكن يوجد تباين في الخبرات ايضا، كبار السن يعرفون الاخطاء التي ارتكبوها قبل 10 أو 20 عاما ويتجنبون تكرارها".


وتطرق هاينكس للحديث عن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد

الإسباني الذي سيرحل بنهاية الموسم، قائلا "لقد أكسب الفريق أسلوبه المميز، ووصل معه الريال الى مستويات مرتفعة للغاية".


وأشار المدرب المخضرم الى أن بايرن استعد لنهائي ويمبلي على مدار ثلاثة أسابيع ماضية بذل فيها عملا شاقا، وأن لاعبيه تدربوا بشكل فردي على تسديد ركلات الجزاء، معيدا للأذهان سيناريو الهزيمة الدرامية في نهائي التشامبيونز الموسم الماضي امام تشيلسي الإنجليزي.


وكان الفريق البافاري متفوقا في النهائي على ملعبه أليانز أرينا بهدف توماس مولر قبل أن

يتعادل الإيفواري ديدييه دروجبا في اللحظات الاخيرة، ليحتكما لركلات الترجيح التي نال عبرها "البلوز" لقبهم القاري الأول.


وشدد هاينكس على الروح المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد ختام رائع بالتتويج بالبوندسليجا بأرقام قياسية في رصيد النقاط والاهداف، وراهن على العمل الجماعي لفريقه الذي حسم مواجهتي يوفنتوس وبرشلونة بطلي إيطاليا وإسبانيا في الدورين الماضيين بالتشامبيونز.


واختتم كلامه قائلا "دائما أنظر للأمور نظرة إيجابية، أثق في أن فريقي بإمكانه التتويج باللقب، أملك فريقا رائعا يقدم أدائا جماعيا جيدا، أتمنى أن يقف إله كرة القدم الى جانبنا".


يذكر أن هاينكس (67 عاما) سيسلم مهمة قيادة الجهاز الفني لبايرن في الموسم المقبل للكتالوني بيب جوارديولا مدرب برشلونة، كما سبق له التتويج بدوري الأبطال مع ريال مدريد في 1998.

أهم الاخبار