3 مباريات مثيرة بالأسبوع الـ 16 للدورى الممتاز

رياضة

الخميس, 23 مايو 2013 09:12
3 مباريات مثيرة بالأسبوع الـ 16 للدورى الممتاز
كتب - محمد اللاهونى ومحمود خميس ومحمد عمر:

تقام اليوم "الخميس" 3 مباريات ضمن منافسات المجموعة الثانية للدورى الممتاز.

ففى الثالثة والنصف عصرًا يلعب الداخلية مع اتحاد الشرطة على ملعب الدفاع الجوى الفرعى، وفى السادسة إلا ربع مساءً يواجه بتروجت نظيره الاتحاد السكندرى بستاد الجيش بالسويس، وفى نفس التوقيت يلعب الإسماعيلى مع الإنتاج الحربى على ستاد السلام.

الداخلية واتحاد الشرطة
رفع الداخلية بقيادة علاء عبدالعال شعار "لا بديل عن الفوز"؛ للهروب من الدخول ضمن أندية الدورة السداسية؛ لتحديد الهابطين للقسم الثانى بعد توقف رصيده عند 13 نقطة فى المركز السادس للمجموعة؛ إثر تعادله سلبيًا مع طلائع الجيش فى اللقاء الأخير وله مباراة مؤجلة مع الاتحاد السكندرى.
ويغيب عن الداخلية صانع الألعاب سعد عبدالفتاح للإجهاد، ومن المنتظر أن يلعب عبدالعال بتشكيل مكون من أحمد فوزى فى حراسة المرمى، ورشاد فاروق وإسلام صلاح وصالح موسى ونور الجارحى فى الدفاع، وفى الوسط معتز بالله حسن وعبدالعزيز موسى وأحمد سمير ومحمد خليفة، وفى الهجوم محمد السباعى وسانو يوسف.
فى المقابل فإن الشرطة بقيادة محمد حلمى يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة؛ بعد فوزه الأخير بثلاثية نظيفة على الاتحاد السكندرى رفعت رصيده إلى 19 نقطة فى المركز الثالث للمجموعة خلف الزمالك والإسماعيلى.
ويتمسك الشرطة بأمل انتزاع المركز الثانى من الإسماعيلى؛ للمشاركة

فى الدورة الرباعية لتحديد بطل الدورى, رغم أن الفارق بينهما 8 نقاط، ويسعى للفوز بمبارياته المتبقية بالمسابقة على أمل تعثر الدراويش.
ويعتمد حلمى على أحمد سعد فى حراسة المرمى، وأمامه رباعى الدفاع رضا العزب وأحمد كمال وحسام عبدالجواد وعماد حلمى، وفى الوسط البوركينى على رابو وفتحى مبروك وسعيد كمال وخالد سطوحى، وفى الهجوم خالد قمر ومحمد السادات "محمد ماجد أونش".

بتروجت والاتحاد السكندرى
يدخل بتروجت بقيادة مختار مختار اللقاء بهدف الفوز؛ لتحسين ترتيبه بعد توقف رصيده عند 17 نقطة فى المركز الخامس إثر تعادله سلبيًا فى اللقاء الأخير مع طلائع الجيش.
ويعتمد بتروجت على مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال: كمال على ومروان محسن ومحمد كوفى وأسامة محمد وعمرو حسن وأحمد عبدالقادر.
فى المقابل فإن الاتحاد بقيادة أحمد سارى لا بديل أمامه سوى الفوز بعد توقف رصيده عند 7 نقاط فى المركز قبل الأخير للمجموعة، وخسر بثلاثية نظيفة فى لقائه الأخير أمام اتحاد الشرطة.
ومن المنتظر أن يجرى سارى تعديلات جوهرية على التشكيل إلى جانب العناصر الأساسية التى يعتمد عليها مثل علاء

كمال ومحمد المرسى ورامى ربيع والسيد فريد.

الإسماعيلى والإنتاج الحربى
يحتل الإنتاج الحربي المركز الأخير برصيد 5 نقاط فقط, وفي حال هزيمته في مواجهة الليلة يشارك رسميًا في دورة تحديد الهابطين, بينما يسعى الإسماعيلي للانتصار؛ للتأهل للمربع الذهبي حيث يحتل المركز الثاني برصيد 27 نقطة، ويرجح التاريخ كفة الإسماعيلي في لقاءات الفريقين بعد أن فاز في 4 مباريات من أصل 6 جمعتهما وخسر مرة وحيدة وتعادل مرة واحدة.
الإنتاج الحربي بقيادة مديره الفني إسماعيل يوسف يسعى من خلال هذه المواجهة القوية لمحو آثار هزيمته أمام الزمالك, والاستعداد لخوض منافسات دورة تحديد الهابطين التي اقترب الفريق من خوضها، ويغيب عن الفريق الثنائي أحمد سعيد "ميدو" ومحمد أبوالحديد؛ للإيقاف بينما قام يوسف بتصعيد الثلاثي البدري إبراهيم ومحمد خير وأحمد حمودة للاعتماد عليهم بصفة أساسية في المرحلة القادمة، ويعتمد "تيجانا" على تشكيل يضم محمود كوكو "نادر سعد" لحراسة المرمى وأمامه الرباعي بهاء أحمد ومحمد حافظ ومحمد شديد قناوي وأحمد حمودة للدفاع وأحمد عمران ومدحت رمضان وسعيد مراد والبدري إبراهيم ومحمد عبد الله للوسط وعبد الرحمن أحمد للهجوم.
في المقابل، يدخل الإسماعيلي اللقاء ساعيًا لمصالحة جماهيره؛ بعد الهزيمة الثقيلة أمام البنزرتي التونسي بثلاثية نظيفة بالكونفيدرالية الأفريقية، ويفتقد الإسماعيلي بقيادة مديره الفني محمد وهبة لخدمات سامح عبد الفضيل وعمرو السولية؛ للإيقاف وكريم مسعد؛ للإصابة, ويعتمد الدراويش على تشكيلة تضم الحارس محمد صبحي والرباعي الدفاعي أيمن المحمدي وعبدالحميد سامي ومحمد شريف ومحمود متولي للدفاع ومحمود عبدالعزيز وأحمد خيري ومحمد حمص للوسط وعمر جمال والغاني جون أنطوي وأحمد  علي للهجوم.

أهم الاخبار