رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأرض تخدم أصحابها بالكونفيدرالية ونتائج الضيوف "سلبية"

رياضة

الأربعاء, 22 مايو 2013 09:58
الأرض تخدم أصحابها بالكونفيدرالية ونتائج الضيوف سلبية
كتب - محمود خميس:

حفلت مباريات الذهاب لدور الـ 16 الثانى بالبطولة الكونفيدرالية الأفريقية بالإثارة وتفوق أصحاب الأرض فى الفوز خلال 7 مباريات, بينما انتهت مباراة واحدة بالتعادل 2-2 بين شبيبة بجاية الجزائرى والنجم الساحلى التونسى على ملعب الأول.

والمفارقة الغريبة أن الفرق الخاسرة فشلت فى تحقيق أى أهداف خارج أرضها وعلى رأسها ممثل مصر الإسماعيلى وإنبى، فالأول خسر بثلاثية نظيفة من البنزرتى التونسى، والثانى استقبلت شباكه هدفين فقط من سان جورج الإثيوبى

رغم أن البنزرتى وسان جورج لعبا فى الكونفيدرالية بعد الخروج من دورى أبطال أفريقيا إثر الهزيمة أمام الأهلى والزمالك.
وشهدت هذه الجولة غزارة تهديفية وصلت إلى 22 هدفًا معظمها للاعبى الوسط، وكان النجم الساحلى الفريق الوحيد الذى أحرز أهدافًا خارج أرضه عن طريق أيمن بلعيد وميكايلو درامى.
جاء أكبر فوز من نصيب الملعب المالى بخماسية نظيفة على حساب ليديا
البوروندى، تلاه رباعية مازيمبى الكونغولى فى مرمى مابوتو الموزمبيقى بينما فاز وفاق سطيف الجزائرى بهدفين على بيتام الجابونى، والفتح الرباطى المغربى على مواطنه الجيش الملكى بهدف نظيف، وخسر الصفاقسى التونسى بهدف أيضا خارج أرضه من رينجرز النيجيرى.
وكانت أكبر النتائج المخيبة للآمال العربية من نصيب ممثلى مصر وباتت فرصتهما فى التعويض شبه مستحيلة فى لقاء العودة للتأهل لدور المجموعات, بينما احتفظ الصفاقسى بحظوظه فى التأهل ومعه وفاق سطيف والفتح الرباطى والبنزرتى والنجم الساحلى الأقرب للوصول إلى دور المجموعات.
ويعتبر أبرز نجوم هذه الجولة سماتا وسينجولوما من مازيمبى، وكمال الزعيم من البنزرتى

أهم الاخبار