رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسم انتقالات ساخن للمدربين فى أوروبا

رياضة

الثلاثاء, 21 مايو 2013 10:03
موسم انتقالات ساخن للمدربين فى أوروباجوزيه مورينيو
إعداد ـ محمد اللاهوني:

قبل نهاية الموسم الكروي الحالي والاستعداد لموسم جديد، دب النشاط في حركة انتقالات المدربين في الأندية الأوروبية بعد أن هبت رياح التغيير على أندية القارة العجوز, وهو ما جعل التقارير والأنباء تتوارد حول حركة انتقالات بين المدربين في مختلف أندية الدوريات الأوروبية.

وفي الدوري الإسباني، لا صوت يعلو فوق الأنباء التي تتوارد حول رحيل البرتغالي "جوزيه مورينيو" مدرب ريال مدريد عن قيادة الفريق, وعودته إلى قيادة فريقه الأسبق تشيلسي الإنجليزي.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن "مورينيو" أبلغ "فلورينتينو بيريز" رئيس ريال مدريد برحيله عقب نهاية الموسم؛ بعد فشله في الفوز بأي بطولة, وهو الأمر الذي جعل بيريز يفكر في البديل حيث تتردد أنباء حول الاستعانة بالمدرب الألماني يوب هانكس المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ السابق وأيضًا التفكير في استقدام الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي بينما جدد برشلونة الثقة في خدمات مدربه تيتو فيلانوفا.

وفي الدوري الإنجليزي، كان التغيير الأبرز الذي ينتظره عشاق الكرة العالمية باعتزال السير أليكس فيرجسون, وتعيين دافيد مويس مديرًا فنيًا له بينما تمت إقالة الإيطالي مانشيني من تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي, وتتردد أنباء حول الاستعانة بخدمات المدرب الإسباني مانويل بيللجريني بدلاً منه, كما يرحل رافائيل بينتيز عن تدريب تشيلسي ليترك مقعده لصالح مورينيو في الوقت الذي يستمر أرسين فينجر مع أرسنال للموسم الـ15 على التوالى.

وفي الدوري الإيطالي، رحل ماسيمو أليجري عن تدريب ميلان الإيطالي ليتولى تدريب رومال الإيطالي في الموسم الجديد, وتتجه النية داخل ميلان للاستعانة بخدمات "مانشيني" مدرب مانشستر سيتي.


 

أهم الاخبار