الزمالك والترسانة لقاء السهل الممتنع فى الكأس

رياضة

الثلاثاء, 21 مايو 2013 09:25
الزمالك والترسانة لقاء السهل الممتنع فى الكأسفريق الزمالك
كتب - مصطفى جويلى:

يلتقي فى الثامنة مساء اليوم الثلاثاء فريق الزمالك مع الترسانة بملعب الدفاع الجوى ضمن لقاءات دور الـ32 لبطولة كأس مصر، يدخل أبناء الفانلة البيضاء المباراة بهدف استكمال مسيرة الانتصارات فى البطولة المحلية الثانية, بعد تفوقهم على أنفسهم فى دوري الشهداء ونجاحهم فى الاحتفاظ بقمة المجموعة الثانية والتأهل إلى دورة التصفية الرباعية؛ بعد أن وصل رصيد الفريق إلى 36 نقطة من تحقيق الفوز فى 12 مباراة والخسارة فى لقاء وحيد أمام بتروجيت.

وحذر جورفان فييرا المدير الفنى للزمالك اللاعبين من الاستهتار وطالبهم بضرورة الفوز والتأهل لدور الـ 16, ونسيان تمامًا أى مشاكل أو أزمات والقتال داخل المستطيل الأخضر للظهور بصورة مشرفة.
وحرص "فييرا" على منح راحة لمدة يومين للاعبين الأساسيين الذين انضموا أمس مباشرة للمعسكر المغلق  بفندق الدفاع الجوى, ووضح قيام "فييرا" بإجراء تغييرات طفيفة على التشكيل, حيث من المتوقع أن يعود إلى قائمة الـ 18 الظهير الأيمن أحمد سمير بعد شفائه من الإصابة

التى لحقت به فى لقاء سان جورج الإثيوبى بعد أن شارك اللاعب فى التدريبات الجماعية مع  الحفاظ على التشكيل الأساسى وعدم المغامرة باللاعبين الاحتياطي كما حدث فى لقاء بتروجيت خاصة أن لقاءات كأس مصر لا تحتمل «القسمة على اثنين».
وأكد أسامة نبيه المدرب العام أن جميع اللاعبين جاهزون للقاء ولا توجد أى حالات إصابة, مشيرا إلى أن اللاعبين أصبح لديهم حماس شديد ويتنافسون من أجل دخول القائمة الأساسية, وأن هناك تنبيهًا على الجميع للعب بجدية وعدم الاستهتار؛ من أجل الفوز خاصة أن لقاء الترسانة من نوعية "السهل الممتنع".
ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد لحراسة المرمى ومحمود فتح الله وحمادة طلبة فى قلب الدفاع ومحمد عبدالشافي وصبري رحيل فى ناحية الشمال وعمر جابر ناحية اليمين وإبراهيم صلاح ونور السيد وأحمد
حسن فى الوسط ومحمد إبراهيم وعبدالله سيسيه فى الهجوم.
أما فريق الترسانة تحت قيادة مديره الفنى جمال حمزة فقد استعد للقاء جيدًا من خلال 3 لقاءات ودية لعبها مع أندية الدوري الممتاز، حيث تعادل مع طلائع الجيش بهدفين ونجح فى الفوز على بتروجيت بهدفين مقابل هدف وخسر من الداخلية بهدف وقام الجهاز الفنى بتجربة جميع اللاعبين بهدف الوصول إلى التشكيل الأمثل لمواجهة الزمالك.
وأكد سيد يوسف المدرب العام أن جميع اللاعبين جاهزون لهذه المواجهة الصعبة, خاصة أن المنافس يعيش فى أفضل حالاته وسنلعب من أجل الفوز؛ لأن المباراة ليست ذهابًا وإيابًا حتى يمكن التعويض, وإنما لقاء واحد الفائز فيه يتأهل مباشرة  إلى الدور الثاني.
وعقد مصطفى الكيلاني رئيس النادي ومعه طارق سعيد عضو مجلس الإدارة والمشرف على الكرة جلسة مع اللاعبين, ووعدوا بصرف مكافآت خاصة لهم في حالة الإطاحة بالزمالك, إلى جانب صرف مكافأة لقاء دسوق الماضي بالكأس وأيضًا صرف 6 آلاف جنيه لكل لاعب قبل مواجهة الزمالك وشراء أطقم ملابس جديدة.
ويغيب عن صفوف الترسانة لاعب الوسط سامح حافظ؛ للإيقاف بينما يعتمد الترسانة على لاعبيه إبراهيم محمد فى حراسة المرمى ومحمود مكي ومحمد الفيومي وبيبسي وجريندو وأحمد جمال الكبير ومحمد جمال عبدالباقي "أبوتريكة".
 

أهم الاخبار