رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الشامى: تحويل كردى للانضباط سليم 100%

محمود الشامى
محمود الشامى

أكد محمود الشامي -عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمتحدث الرسمي له- أن تحويل رباعى المعارضة وعلى رأسهم كرم كردي للجنة الانضباط بالاتحاد، قرار سليم 100٪ ولا يخالف اللوائح كما يدعي المعارضون فنحن نفهم فيها جيدًا.

كان اتحاد الكرة قد أحال الرباعى كرم كردى وإيهاب صالح وماجدة الهلباوى وهرماس رضوان المرشحين السابقين فى انتخابات الجبلاية الأخيرة للجنة الانضباط؛ تمهيدًا لتجميد نشاطهم الرياضى؛ بعدما لجأوا للقضاء لإثبات بطلان العملية الانتخابية.

وأوضح "الشامي" أن تحويل كردي جاء من منطلق أنه مرشح للانتخابات وأحد عناصر اللعبة وهو ما يجعله قانونيًا, مستشهدًا بموقف الفيفا مع محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي السابق بايقافه مدى الحياة, باعتبار أنه كان مرشحًا لانتخابات الفيفا وحاول رشوة بعض الاعضاء وليس لأنه رئيس الاتحاد الآسيوي.

وأضاف: "الفيفا يحكم على كل عناصر اللعبة سواء لاعبين أو أعضاء مجلس إدارة حاليين أو سابقين

بدليل أن كردي ترشح لانتخابات الجبلاية بصفته رئيساً سابقاً للنادي الأوليمبي".

وتابع: "الفيفا يمنع أي أحد تحت مظلته من اللجوء للقضاء المدني، ورده على كردي بأن القضية شأن داخلي يعني مناقشتها مع اتحاد الكرة وليس القضاء، لذلك لا نخشى حل المجلس بدليل ما حدث مع محمد عبد السلام المرشح السابق حيث رفض الفيفا عودته للانتخابات رغم حصوله على حكم قضائي".

وأشار الى أن "كردي" يرفض أي وساطة لإنهاء الأزمة وديًا، وله الحرية في البحث عن حقه بالطريقة التي يراها صحيحة، ونحن أيضاً لنا الحق في الدفاع عن موقفنا.