رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. سموحة والمقاصة فى مواجهة نارية

رياضة

الاثنين, 20 مايو 2013 09:07
اليوم.. سموحة والمقاصة فى مواجهة نارية سموحة والمقاصة
الإسكندرية – سامح سعيد:

في واحدة من أهم مبارياته للموسم الحالي, يستضيف فريق سموحة لكرة القدم مع نظيره بنادي مصر للمقاصة ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز للمجموعة الأولى, وهي المباراة التي ستجمع الفريقين على ملعب الجيش بالسويس فى مواجهة نارية بعد موافقة الجهات الأمنية على إقامتها هناك.

كان نادي سموحة قد اعترض على إقامة المباراة على ملعب الترسانة, الذي أقيمت عليه مباراة الفريق الأخيرة مع إنبي؛ بسبب سوء الأرضية وطالب بضرورة إقامة المباراة على ملعب الدفاع الجوي, إلا أن الجهات الأمنية رفضت الطلب مما أدى إلى نقلها إلى ستاد الجيش بالسويس.
يدخل فريق سموحة المباراة ومعنويات لاعبيه في السماء؛ بعد العرض الرائع والنتيجة الجيدة التي حققها أمام الجونة بملعب الأخير, وهي المباراة التي استعاد فيها سموحة نغمة الانتصارات وظهر أغلب لاعبيه بمستوى جيد, رغم صعوبة المباراة وهو ما رفع حالة

التفاؤل داخل الجهاز الفني لتكرار نفس الأداء أمام مصر للمقاصة, وتحقيق الفوز واستمرار الضغط على فريق إنبي الذي يحتل المركز الثاني, على أمل تعثره في المباريات القادمة ومحاولة خطف المركز الثاني.
ويواجه الجهاز الفني لسموحة بقيادة شوقي غريب صعوبة فنية في المباراة, تتمثل في غياب العقل المفكر للفريق هاني سعيد؛ للحصول على الإنذار الثالث.
وأبدي غريب ارتياحه الكامل لإقامة المباراة على ملعب الجيش بالسويس، مشيرًا إلى أن لاعبي سموحة لا يجيدون الأداء على الملاعب غير المستوية أو ذات المساحة الصغيرة؛ لامتلاكهم ميزة الانطلاق والسرعة والتمرير الأرضي وهو يعتمد عليه الجهاز الفني بشكل كبير في كل المباريات.
أما المقاصة فليس أمامه سوى الفوز أيضًا؛ للخروج من عنق الزجاجة بعد سلسلة العروض
والنتائج الهزيلة, وآخرها الهزيمة أمام وادي دجلة بهدف أدت لتراجع الفريق للمركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المحلة القابع في المؤخرة, واقترب بقوة من الدخول في الدورة السداسية لتحديد 4 أندية هابطة للمظاليم.
حرص حسام حسن المدير الفني على عقد عدة جلسات مع لاعبيه؛ لإخراجهم من الحالة النفسية التي سيطرت عليهم خاصة, بعد تلويح العميد بالاستقالة ورفضها محمد عبدالسلام رئيس النادي, وتعاهد الجميع من جهاز ولاعبين على فتح صفحة جديدة والعودة من الإسكندرية بنقاط المباراة الثلاثة.
ولأول مرة تخلو قائمة الفريق من الإصابات والإيقافات بعد تماثل المدافع معاذ الحناوي  للشفاء من إجهاد في الخلفية.
ومن المنتظر أن تضم تشكيلة اليوم للمقاصة محمد خلف في حراسة المرمى وأمامه أحمد حسام- أحمد علي- ومعاذ الحناوي وأمير عزمي- عصام المرداسي وحسين السيد وفي الوسط إيهاب محروس ومحمد طيارة ومحمد إبراهيم ومحمد الفيومي ومحمد بنزيمة وحسين حمدي ومعهم هشام محمد وفؤاد سلامة ومصطفى عفروتو.
يُذكر أن المقاصة فاز على سموحة فى لقاء الدور الأول 3/1, فى أولى المباريات التى قاد فيها العميد الفريق الفيومى.

أهم الاخبار