أوكلاند سيتى يتأهل لكأس العالم للأندية

رياضة

الأحد, 19 مايو 2013 16:19
أوكلاند سيتى يتأهل لكأس العالم للأندية
رويترز

سجل "أوكلاند سيتي" هدفين خلال أربع دقائق في الشوط الأول ليهزم "ويتاكيري يونايتد" الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين 2-1 وينتزع لقب دوري أبطال "الأوقيانوس" للمرة الثالثة على التوالي.

وضمن هذا الانتصار حصول أوكلاند على 500 ألف دولار على الأقل والتأهل لكأس العالم للأندية المقررة في المغرب في ديسمبر كانون الأول.
وضع "آدم ديكينسون" أوكلاند سيتي في المقدمة في الدقيقة 16 بعدما أخفق "داني روبنسون" حارس ويتاكيري في تشتيت تمريرة عرضية لعبها "تاكويا إيواتا"

قبل أن يضاعف "أليكس فنريديس" الغلة بتسديدة بعيدة المدى من مسافة 30 مترًا سكنت شباك روبنسون في الدقيقة 20.
وبعد الهدف الثاني استفاق ويتاكيري بطل نيوزيلندا وبدأ في شن العديد من الهجمات على مرمى اوكلاند ليتمكن في النهاية من تقليص النتيجة بعد أن أفلت روي كريشنا من مصيدة التسلل في الدقيقة 39.
وبدلًا من أن يراوغ تاماتي وليامز حارس أوكلاند مرر
مهاجم فيجي الكرة إلى تشاد كومبيس الذي أودعها المرمى ليمنح ويتاكيري المنتمي لغرب أوكلاند بارقة أمل في تعديل النتيجة والفوز باول ألقابه في دوري أبطال الأوقيانوس منذ 2008.
وضغط ويتاكيري؛ من أجل إدراك التعادل في معظم فترات الشوط الثاني بينما لعب أوكلاند على الهجمات المرتدة التي تسببت واحدة منها في حصول تيم مايرز لاعبى ويتاكيري على الإنذار الثاني وبطاقة حمراء في الدقيقة 59.
وهذا رابع لقب لدوري أبطال الأوقيانوس يحققه أوكلاند منذ إنطلاق البطولة بشكلها الجديد في 2007 ليتأهل للمرة الثالثة على التوالي إلى كأس العالم للأندية التي ينافس فيها أبطال الاتحادات القارية الستة.

أهم الاخبار