رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرشح لرئاسة الأهلى: لائحة العامرى"غبية"

رياضة

السبت, 18 مايو 2013 14:03
مرشح لرئاسة الأهلى: لائحة العامرىغبيةمختار حسين
كتب – أكرم عبد الغنى:

شن مختار حسين عضو مجلس إدارة النادى الاهلى السابق والمرشح لمنصب رئيس النادى, هجومًا حادًا على العامرى فاروق وزير الرياضة,

اعتراضًا على اللائحة الجديدة للاندية, ووصف مختار اللائحة بأنها الاكثر غباء فى تاريخ اللوائح المنظمه للعمل داخل الاندية فى مصر.
واتهم مختار العامرى فاروق بتصفية الرموز فى جميع الأندية وخاصة الأهلى والزمالك بلائحة تهدر حق الجمعيات العمومية, التى يدعى الوزير تعظيم دورها بعبارات انشائية على نقيض الحقيقة الواضحة من لائحته المجحفة والتى تتجاهل حق اعضاء الجمعية العمومية فى إدارة ناديهم.

وأكد على أن اللائحة مُخالفة للدستور وأن الطعن عليها وإلغاءها سيكون من أسهل ما يمكن؛ لأنها لائحة تصفية حسابات وإفساح المجال لوجوه معينة للسطو على الأندية الكبرى خاصة الاهلى والزمالك, وهو النظام المتبع

فى كل المؤسسات المصرية من جانب الإخوان للسيطرة على الدولة, وتأكدهم من فشلهم فى فرض التابعين لهم فى ظل وجود رموز لها وزنها داخل الاندية ترفض أخونة الاندية وبالتالى فان إبعاد هولاء هو الحل الأمثل لإخلاء الساحة أمام الهجمة العنترية من جانب الإخوان للسيطرة على الاندية الشعبية, وهو ايضًا ما يحدث حاليًا فى اندية المحافظات وآخرها نادى المصرى البورسعيدى ومحاولة تطفيش كامل ابوعلى وإجباره على عدم ترشيح نفسه؛ لإفساح المجال لرجال الإخوان للهيمنة على القلعة الخضراء.

وانتقد مختار بند تحديد 70 عاما كحد أقصى لخوض الانتخابات, مع أن القانون يحدد العمر الأدنى وليس الأقصى, وهو

المتبع فى انتخابات رئيس الجمهورية, مشيرًا إلى أن الهدف من القرار الاستغناء عن رموز النادى ومن يقومون مقام الدولة التى فقدت دورها فى الصرف على الأندية وإنقاذها من التعثر والأمثلة عديدة ومعروفة, ولكن للأسف يبدو أن العامرى عندما فشل فى استبعاد ممدوح عباس من رئاسة الزمالك ببند الـ 8 سنوات لم يجد مفرًا من تحديد الفئات العمرية لمنع ترشح عباس فى الانتخابات.

وتعجب مختار من البلاغ الذى تقدم به العامرى إلى النائب العام ضد ممدوح عباس؛ يتهمه بإثارة الجماهير ضده وتحريضهم على قتله خلال المؤتمر الصحفى لإعلان اللائحة قائلًا "كان يجب على وزير الرياضة ان يترفع ويتجرد من انتماءاته عندما تولى الوزارة؛ لأنه ليس من المقبول أن يذهب الوزير إلى نادى الزمالك المنافس للأهلى على مر التاريخ ويقول لهم أنا عايز الزمالك يبقى زى الاهلى.. ثم يأتى بعد ذلك ويصدر قرارا واضحا وصريحا بأن المقصود منه مجلس إدارة نادى الزمالك فقط لاغير".

أهم الاخبار