رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اجتماع ساخن لمجلس إدارة اتحاد الكرة

رياضة

السبت, 18 مايو 2013 08:39
اجتماع ساخن لمجلس إدارة اتحاد الكرةجمال علام
كتب ـ محمود خميس:

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام اجتماعاً عصر اليوم «السبت» بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر يبحث خلاله عدداً من الموضوعات المهمة على رأسها حل أزمة ملاعب الدورى الممتاز بعد رفض هيئة ستاد الدفاع الجوى استضافة بعض المباريات المنقولة من خارج محافظة القاهرة.

ويناقش الاجتماع آخر ما توصل إليه حمادة المصرى عضو المجلس بشأن تسويق مباريات كأس مصر ودورة الترقى للممتاز فضائياً؛ بعد إحجام القنوات الفضائية عن التقدم بعروض رسمية لشراء حقوق البث.
كما يتطرق الاجتماع إلى أزمة تعاقد الجبلاية مع شركة أديداس لرعاية ملابس المنتخبات الوطنية لمدة 6 سنوات بعد

طلب مجلس الشورى استجواب جمال علام بداعى أن الشركة كانت راعية لماراثون تهويد القدس.
بينما طالب ممدوح عباس رئيس لجنة البث الفضائى جمال علام بدعمه فى مواجهة العامرى فاروق وزير الرياضة لبيع حقوق بث مسابقة الدورى الممتاز فضائياً بشكل حصرى بداية من الموسم المقبل رغم رفض العامرى البيع الحصرى.
وكان عباس قد اتهم الوزير بإهدار المال لرفض اعتماد مزايدة البيع الحصرى وطالب بتحويله لجهاز الكسب غير المشروع.
فيما ساد الانقسام بين أعضاء الجبلاية بين مؤيد ومعارض لقرار المجلس
بإحالة الرباعى كرم كردى وإيهاب صالح وماجدة الهلباوى وهرماس رضوان المرشحين السابقين لانتخابات الجبلاية للتحقيق معهم فى لجنة الانضباط بعد لجوئهم للمحاكم المدنية ضد الاتحاد بداعى تزوير الانتخابات الأخيرة.
ويأتى على رأس الرافضين للقرار إيهاب لهيطة بينما على رأس المؤيدين علام وحسن فريد وحمادة المصرى.
وكشف مصدر مسئول بالجبلاية أن اللجنة برئاسة المستشار جمال دياب من حقها إحالة الرباعى للجمعية العمومية تمهيداً لتجميد نشاطهم الرياضى أو شطبهم مشيراً إلى أنه لا يجوز الطعن على قراراتها إلا أمام لجنة الاستئناف «التظلمات» بالجبلاية.
ونفى المصدر ما تناقلته جبهة المعارضة بأنه لا يجوز إحالتهم للانضباط لأنهم ليسوا أعضاء بالجبلاية مؤكداً أن دخولهم فى منازعات مع الاتحاد أمام لجنتى الطعون الانتخابية والتظلمات قبل لجوئهم للقضاء جعلهم أطرافاً متعاملين مع الاتحاد وتنطبق عليهم قراراته.

أهم الاخبار