عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواجهات الأهلى والزمالك تُثير مخاوف اتحاد الكرة

إحدى مباريات الأهلى
إحدى مباريات الأهلى والزمالك

أثارت قرعة دور المجموعات الإفريقى المخاوف داخل اتحاد الكرة؛ بعد أن وضعت فريقى الأهلى والزمالك فى صدام بالمجموعة الأولى وبالتالى مواجهتهما مرتين فى ستاد الدفاع الجوى ويخشى مجلس إدارة الاتحاد برئاسة جمال علام رفض مديرية أمن القاهرة تأمين مباريات القمة بين فريقى الأهلى والزمالك على ستاد الدفاع الجوى؛ بعد تأكد صعودهما إلى الدورة الرباعية لتحديد الفائز ببطولة الدورى الممتاز هذا الموسم.

أصبح الاتجاه الأقرب فى المجلس إرسال خطابات إلى وزارتى الداخلية والدفاع للتأكيد على إقامة اللقاء بالدورى وتأمين الفريقين خاصة أن المسابقة تقام بدون جمهور.
فيما قرر الرباعى كرم كردى وإيهاب صالح وماجدة الهلباوى وهرماس رضوان المرشحون السابقون لانتخابات الجبلاية رفع دعاوى قضائية إذا صدر قرار من المجلس بإحالتهم إلى لجنة الانضباط تمهيداً لتجميدهم بدعوى اللجوء للقضاء المدنى ضد الاتحاد بعد الانتخابات الأخيرة.
أكد إيهاب صالح أنه لم تصله أى خطابات رسمية من مجلس جمال علام بإحالته للانضباط لتجميد نشاطه الرياضى، وفى حالة وصوله فسيلجأ للقضاء؛ لأن ذلك يعتبر تشهيراً به.
وقال صالح لـ«الوفد»: حل الأزمة ليس بالتهديدات فلسنا أعضاء بالاتحاد،

ولكن يمكن مخاطبة الاتحاد الدولى «فيفا» لإنشاء هيئة تحكيم من مستشارين وقضاة بين الأطراف المتنازعة، وهى التى تتولى الحكم فى القضية وعلى الجميع الامتثال لقراراتها.
بينما أكد حمادة المصرى عضو مجلس الجبلاية أن الاتحاد ليس لديه مانع فى فسخ التعاقد مع شركة «أديداس» لرعاية ملابس المنتخبات الوطنية لمدة 6 سنوات إذا توفر البديل المناسب.
وأوضح أن مجلس الشورى أوصى بفسخ العقد والبحث عن شركة أخرى بداعى رعايتها لماراثون لتهويد القدس.
وأضاف أن الهجوم على الاتحاد غير منطقى؛ لأن هناك عدداً من الأندية والاتحادات العربية متعاقدة مع الشركة، فلماذا لم يتم الهجوم عليها.
يذكر أن الاتحاد كان تعاقد مع الشركة مقابل 155 مليون جنيه بعد موافقة العامرى فاروق وزير الرياضة.