رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مشوار مسعود أوزيل مع ألمانيا.. أرقام مميزة وتتويج باللقب الأغلى

مسعود أوزيل
مسعود أوزيل

وضع النجم الألماني مسعود أوزيل حدًا لمسيرته الاحترافية في كرة القدم بعدما أعلن منذ ساعات قليلة اعتزاله نهائيا بعمر 34 عامًا بعد مسيرة مميزة مع العديد من الأندية الأوروبية ومنتخب ألمانيا.

 

اقرأ أيضًا.. مسعود أوزيل يعلن أعتزاله كرة القدم

 

ولعب مسعود أوزيل ضمن العديد من الدوريات الأوروبية المختلفة فقد ظهر للمرة الأولى في الدوري الألماني مع شالكة ثم فيردر بريمن قبل أن الراحل نحو الدوري الإسباني من بوابة ريال مدريد ثم قرر الانتقال إلى الدوري الإنجليزي بعدما انضم إلى أرسنال وأخيرًا خاض تجربة قصيرة في الدوري التركي مع فنبرخشة ثم اسطنبول باشاكشهير.

 

مشوار مسعود أوزيل في كأس العالم مع منتخب ألمانيا

يعد مسعود أوزيل أحد أهم لاعبي الجيل الذهبي لمنتخب ألمانيا الذين تمكنوا من تحقيق لقب كأس العالم في البرازيل عام 2014 بعد الفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية بهدف نظيف، ليتحقق الحلم الذي غاب 24 عامًا منذ مونديال 90.
 

وبشكل عام فقد شارك مسعود أوزيل في 3 بطولات متتالية لكأس العالم أعوام 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل و2018 بروسيا، وقد لعب إجمالي 16 مباراة في المونديال مع منتخب ألمانيا وسجل هدفين بينما صنع 4 أهداف.

 

أرقام مميزة لـ مسعود أوزيل في مشواره الدولي

ويمتلك مسعود أوزيل عدد كبير من المباريات

الدولية مع منتخب ألمانيا الأول وصل إلى 92 مباراة دولية في مختلف البطولات والمسابقات الرسمية بالإضافة إلى اللقاءات الودية، وقد تمكن من تسجيل 23 هدفًا بينما صنع 40 آخرين.

 

 

وشارك أوزيل في 30 مباراة ودية مع منتخب ألمانيا وقد سجل خلالها 5 أهداف بينما صنع 10 آخرين كما لعب 20 مباراة ضمن تصفيات كأس العالم والتي شهدت تسجيله 9 أهداف بينما نجح في صناعة 10 آخرين.

 

ولعب إجمالي 16 مباراة في كأس العالم مع منتخب ألمانيا وسجل هدفين بينما صنع 4 أهداف كما تواجد في 15 مباراة ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية وأحرز 5 أهداف بينما صنع 12 هدفًا.

 

بينما ظهر في إجمالي 11 مباراة ببطولة كأس الأمم الأوروبية والتي شهدت تسجيله هدفين وصناعة 4 أهداف.

 

للمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا