رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلماضي يوجه رسالة لـ اللاعبين الجدد بالمنتخب الجزائري

جمال بلماضي
جمال بلماضي

وجه جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري الكروي رسالة للاعبين الذين فضلوا الانضمام لمحاربي الصحراء على المنتخب الفرنسي.

 اقرأ أيضا- هالاند يتحدث عن ميزة يعشقها بجانب هز الشباك

وقال بلماضي : جميع اللاعبين الجدد رفضوا دعوات المنتخب الأولمبي الفرنسي، من أجل تلبية نداء الجزائر، هذا لم يحدث منذ عهد لاعبي جبهة التحرير الوطني (الذين فروا من أنديتهم الفرنسية بعد نداء قيادة الثورة الجزائرية).

وأضاف: هؤلاء جاؤوا إلى المنتخب الوطني حبا في الجزائر والألوان الوطنية، أشعر بمسؤولية كبيرة تجاه هؤلاء اللاعبين الشبان، بعد قرارهم بتمثيل الخضر بدلا من فرنسا.

وأكمل: أول شيء كان الاندماج في هذا المنتخب، والأهداف الموضوعة، أنا هنا من أجل التتويج بالألقاب ووضع المنتخب في أفضل مستوى،. شرحت لهم بأن العمر لا شيء، سواء كان الأمر يتعلق بلاعب شاب أو آخر متقدم في السن، بوداوي لعب الكان في سن الـ 19 عاما، وسليماني يبلغ حاليا 34 عاما.

وقال بلماضي، أن الاتصالات مع حسام عوار، لاعب نادي ليون الفرنسي، وريان آيت نوري، لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي، بدأت قبل 4 سنوات، بينما الأمور سارت بشكل أسرع مع جوان حجام، وبدر الدين بوعناني، مدافع نانت، ومهاجم نيس الفرنسيين على التوالي.

وأكد ان تواجد فارس شايبي، لاعب تولوز الفرنسي مع "الخضر" مهم، لأنه يمكنه اللعب في أكثر من مركز خاصة في الهجوم.

 

وأبرز أن عوار، غير جنسيته الرياضية بعدما أبدى رغبة كبيرة في اللعب للمنتخب الجزائري وشعوره بقدرته على تقديم الأفضل، وأنه سينضم للمجموعة عندما يكون جاهزا بدنيا.

ونوه بأن المباراتين أمام النيجر ستسمحان للاعبين الجدد بالتعرف أكثر على الأجواء الإفريقية والاندماج تدريجيا مع البقية.

وعلق بلماضي، على قرار "فيفا" برفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم بداية من النسخة المقبلة بالقول: السنوات تمر بسرعة، والتأهل إلى كأس العالم في أفريقيا صعب للغاية، بدليل أننا لعبنا 4 بطولات فقط منذ أول بطولة.

يذكر أن المنتخب الجزائري سيلاقي نظيره منتخب النيجر الخميس المقبل على ملعب "نيلسون مانديلا" في العاصمة الجزائرية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا المقررة بكوت ديفوار مطلع العام المقبل ، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة.

ثم يلتقي المنتخبان يوم 27 مارس الحالي على ملعب "حمادي العقربي" برادس في تونس بالجولة الرابعة.

 لمزيد- اضغط هنا.