رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوسف مجدي عبدالغني لـ"الوفد": اسم والدى سبب متاعب كثيرة فى مسيرتى

يوسف مجدي عبدالغني
يوسف مجدي عبدالغني

تخرج "يوسف مجدي عبدالغني"  صاحب الـ 27 عام من إحدى جامعات انجلترا، لكنه كان ولوعاً منذ طفولته بكره القدم مثل والده، ليكبر ويصبح لاعباً متألق ولكن مسيرته الكروية كانت مليئة بالعديد من المشكلات بسبب اسم والده، لكنه لم يستسلم لكل هذه العوائق وفرض اسمه وأثبت نفسه بمهاراته وأنه لاعب متميز.

 

الوفد حاورت "يوسف" نجل الكابتن مجدي عبدالغني، نجم المقاولون العرب حول مسيرته الكروية، وسبب احترافه خارج مصر، وتأثير اسم والده عليه، وطموحه ووجهته المقبلة. 

 

اقرأ أيضا.. مجدي عبد الغني يثير الجدل بتعليق صادم على فساتين رانيا يوسف

 

لماذا أخترت كرة القدم بالتحديد؟

حبي للكرة منذ طفولتي وأيضاً مسيرة ولدي ووجود كرة القدم حولي كانت سبب كبير في أن أطمح لأكون لاعب كرة قدم، الكرة عشقي منذ الصغر.

 

 

هل اسم والدك "مجدي عبد الغني" كان له تأثير سلبي أم إيجابي على مسيرتك؟

كان له تأثير سلبي وإيجابي، وفي أغلب الاوقات سلبي لأن التركيز في أرض الملعب يكون علي بشكل كبير ونظرة المدربين أنني قادم بسبب والدي، وأن دخولي مجال كرة القدم واللعب في الممتاز كان بــ "الواسطة"،  وإيجابي لأنني إذا حققت شيئاً جيد ينتشر بسرعة.

 

اقرأ أيضاً: مجدي عبدالغني يختار الأفضل بين كولر وموسيماني ويوضح السبب

 

كيف بدأت مسيرتك الكروية؟

بدأت من أكاديمية نادي الصيد أستمريت 8 سنوات بها ثم في فترة دراستي في الخارج أختبرت في أحد الاندية درجة ثالثة وتم أختياري ثم في فريق في أسبانيا الدرجة الثالثة  والذي كان يلعب له حسين ياسر المحمدي، ومنه عدت إلى مصر عن طريق نادي النصر القاهري مع الكابتن سيد عيد لذا تعلمت منه الكثير، ثم انتقلت بعدها لنجوم المستقبل لمدة عام، عرضت علي إدارة نادي إيسترن كومباني اللعب لصفوف الفريق الصاعدة حديثاً للدوري الممتاز، وافقت على اللعب لأنني كنت أرى أن الفريق مشروع طموح، ليتم انتقالي إلى المقاولون العرب.

 

 

لماذا لم تستمر في اللعب خارج مصر؟

لأن الفرق هناك لم تكن قوية ورأى والدي أنني أضيع وقت في الخارج فطلب مني الرجوع إلى مصر وأبدأ مسيرتي من هنا.

 

هل "الممتاز ب" مظلوم إعلامياً؟

كانت مظلوماً في وقتٍ سابق أما الآن فهناك برامج مخصصة للدرجة الثانية، وأيضاً القنوات الرياضية تبث العديد من مباريات الدرجة الثانية.

 

الهدف الأغلى في مسيرة يوسف عبد الغني ؟

هدفي في مرمى الشرقية للدخان في مباراة النصر ضد الشرقية الذي كان السبب في ذهابي للشرقية للدخان، وضربة الجزاء في مبارات غزل المحلة وكانت سبب ضجة لأنها تشبه الهدف الذي أحرزه والدي في كأس العالم أمام هولندا.

 

 

كيف ترى مستوى فرق الدوري الممتاز؟

هناك تحسن ملحوظ في أداء الفرق وخطط كثيرة ومتطورة وضعها كل مدرب لفريقه، أصبحت الفرق القوية لا تفوز في جميع المباريات وتتعثر أمام فرق صغيرة لتوافر العديد من الإمكانيات وتطور المستوى.

 

ماذا ستختار.. الاحتراف أم اللعب لــ الأهلي أو الزمالك؟

اللعب للأهلي والزمالك شرف كبير وحلم لأي لاعب ولكنني أُفضل الاحتراف الخارجي. 

 

ما سر شهرة " يوسف مجدي عبد الغني".. هل سم والدك كان السبب ؟

اسم والدي كان السبب بشكل كبير ولكن أيضاً شهرتي جاءت بسب لعبي في أسبانيا وانجلترا. 

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا