عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلى والزمالك..الفرص ضعيفة والتأهل ليس مستحيلًا

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

 يستعد الأهلي والزمالك لخوض مواجهات مصيرية غدًا أمام القطن الكاميروني وشباب بلوزداد في إطار منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

 

 ويسعى قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك إلى حصد النقاط المتبقية بمجموعة كل فريق فى المواجهات الأخيرة في دوري أبطال أفريقيا للتأهل للدور المقبل، وذلك رغم ضعف فرص الصعود للمرحلة التالية من البطولة والتي تتوقف أيضًا على نتائج الفرق الأخرى في كلا المجموعتين.

 

 

 اقرأ أيضًا.. جدول مواعيد مباريات دوري أبطال أفريقيا غدًا

 

 

 مشوار النادى الأهلي في دورى أبطال أفريقيا 2023

 بدأ المارد الأحمر مشواره في البطولة أمام نادي الهلال السوداني وذلك بعد عودته من كأس العالم 2022 بالمغرب، وتلقى أول هزيمة في البطولة الأفريقية بنتيجة هدف من دون رد، وأحرز الهدف ماكابي ليليبو في "قـ58" من اللقاء، وكانت المباراة على ستاد الهلال.

 

 وتعادل النادي الأهلى في لقائه الثاني أمام الفريق الجنوب أفريقي صن داونز بنتيجة 2-2 على ملعب الإنتاج الحربي بالقاهرة، وتقدم صن داونز في المباراة عن طريق بيتر شالولايل في "قـ34" وتعادل لاعب الأهلى محمد عبدالمنعم فى قـ59 وتقدم حسين الشحات فى "قـ79" وبعد إحراز التقدم جاء اللاعب ثابيلو مورينا في "قـ80" لينتزع نقطة ثمينة من الشياطين الحمر وتكون الأولى للفريق في مشواره.

 

 وحقق نجوم الأهلى الفوز أمام فريق القطن الكاميروني 3-0 وتمكن محمد شريف فى" قـ 1" إحراز الهدف الأول، والوافد الجديد أحمد القندوسي فى قـ"40" تسجيل الهدف الثانى، ورأفت خليل فى قـ"2+90" بتأكيد الفوز بهدف ثالث على ملعب الأهلي.

 

 وجاء ثانى أكبر هزيمة لأبناء الجزيرة  2-5 على يد الفريق نفسه وملعبه صن داونز وجعل الفريق الأحمر في منطقة خطيرة في البطولة وتكاد تكون فرص التأهل منعدمة وأن الأمر لا يتوقف على فوز الفريق فقط في المواجهات المتبقية له بل على نتائج المجموعة أيضًا.

 

 مشوار نادي الزمالك في دورى أبطال أفريقيا 2023

 رسمت القلعة البيضاء طريقها في البطولة أمام نادي شباب بلوزداد، وتلقى الفريق أول

هزيمة في البطولة الأفريقية بنتيجة هدف من دون رد أحرز الهدف ليونيل وامبا دجوفو عن طريق ركلة جزء فى "قـ57" من اللقاء، وكانت المباراة على ستاد القاهرة.

 

 وجاءت المبارة الثانية لأبناء ميت عقبة أمام المريخ السوداني، والتي أقيمت على ملعب شهداء بنينا الدولي، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي ليحصد أولى نقاطه في المجموعة.

 

 وتأتي الهزيمة الثانية للزمالك أمام الترجي الرياضي التونسي على ملعب 14 جانفي بنتيجة 0-2، وسجل خلال اللقاء محمد علي بن حمودة الهدف الأول فى "قـ35" وأحرز الثاني محمد علي بن رمضان فى قـ2+90.

 

 وانتظرت جماهير الفريق الأبيض أول انتصاراته في البطولة وجاءت على حساب الترجي التونسي على ستاد برج العرب 3-1 وأحرز الأهداف سيف فاروق جعفر فى "قـ9"، وعزز التقدم أحمد سيد زيزو فى قـ29 عن طريق ركلة جزء، وقلص الفارق رياض بيناياد فى قـ57، قبل أن ينهي سيف الدين الجزيري اللقاء بهدف ثالث فى قـ1+90.

 

 وينتظر عشاق الكرة المصرية ومشجعو فريقي الأهلي والزمالك مباراتهم في البطولة، ويلتقي المارد الأحمر أمام القطن الكاميروني على ملعب رومدى اديجا غدًا في تمام الساعة الـ 6 مساءً من الجولة الخامسة من دور المجموعات، ويواجه أبناء ميت عقبة شباب بلوزداد غدًا في الساعة الـ 9 مساءً على ملعب 15 يوليو من نفس الجولة.