عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ساوثجيت يرد على انتقادات ضم "إيفان توني" للمنتخب الإنجليزي

جاريث ساوثجيت
جاريث ساوثجيت

 رغم تهمة المراهنة الموجهة إليه، عاد مهاجم برنتفورد إيفان توني إلى تشكيلة المنتخب الإنجليزي الكروي، إذْ تم استدعاؤه من جانب المدرب جاريث ساوثجيت لمباراتي إيطاليا حاملة اللقب وأوكرانيا في تصفيات كأس أوروبا 2024.

 

 اقرأ أيضًا.. إصابة لاعب ليفربول تبعده حتى نهاية الموسم

 

 لم يسجل إيفان في استدعائه للمرة الأولى خلال سبتمبر الماضي، مع "الأسود الثلاثة" لوجوده على مقاعد البدلاء.

 تعد عودة توني إلى التشكيلة التي ستواجه إيطاليا وأوكرانيا يومي 23 و26 مارس الجاري في نابولي ولندن ضمن منافسات المجموعة الثالثة، مفاجأة الى حد ما لا سيما أنه متهم بـ262 مخالفة لقواعد الاتحاد الإنجليزي التي تمنع على اللاعبين المراهنة على أي مباراة كانت حتى لو أنهم ليسوا طرفًا فيها.

 يواجه ابن الـ27 عامًا احتمال إيقافه لفترة طويلة في حال رأى الاتحاد الإنجليزي أنه مذنب بالتهم الموجهة إليه.

واعتبر ساوثجيت أنه لا يوجد أي مانع من استدعاء توني، بانتظار أن يصدر الحكم النهائي بشأن التهم الموجهة إليه.

 تألق توني بشكل ملفت هذا الموسم بتسجيله 16 هدفًا في الدوري الممتاز، ما سمح لبرنتفورد بالمنافسة على المراكز الأوروبية.

 قال ساوثجيت: "طالما اللاعب متاح له اللعب مع فريقه، ولم يصدر بعد أي حكم ضده، فما السبب الذي يمنعنا من اختياره؟"

 قال: "إنه يلعب بشكل جيد حقًّا، يعجبني حضوره في المباريات، رأيت مباراته على ملعب أرسنال إذْ كان رائعًا، ويستحق فرصة مع المنتخب".

 يفتقد "الأسود الثلاثة" الذين يجددون الموعد مع إيطاليا بعدما خسروا أمامها بملعبهم في "ويمبلي" نهائي النسخة الأخيرة من كأس أوروبا في صيف 2021، خدمات رحيم سترلينج بسبب الإصابة.

 بينما يعتبر ظهير ليفربول ترنت ألكسندر-أرنولد الغائب الأبرز عن تشكيلة ساوثجيت التي ضمَّت كايل ووكر على رغم من التحقيق المفتوح بحق مدافع مانشستر سيتي بسبب تصرفه الفاضح في إحدى الحانات في وقت سابق من الشهر الجاري.

واحتفظ قلب دفاع مانشستر يونايتد هاري ماجواير ولاعبا وسط تشلسي مايسون ماونت ومانشستر سيتي كالفين فيليبس بمراكزهم على رغم التهميش الذي يعانون منه في فرقهم.

 وضمَّت التشكيلة الجديدة لساوثجيت اللاعبين الآتي أسمائهم:

 

 في حراسة المرمى: جوران بيكفورد (إيفرتون)، نيك بوب (نيوكاسل)، وآرون رامسدايل (أرسنال).

 في الدفاع: هاري ماجواير ولوك شو (مانشستر يونايتد)، إريك داير (توتنهام)، جون ستونز وكايل ووكر (مانشستر سيتي)، كيران تيربييه (نيوكاسل)، ريس جيمس وبن شيلويل (تشلسي)، مارك جويهي (كريستال بالاس).

 في الوسط: جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند الألماني)، مايسون ماونت وكونور جالاغر (تشلسي)، ديكلان رايس (وست هام)، جوردان هندرسون (ليفربول)، كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)، جيمس ماديسون (ليستر).

 في الهجوم: فيل فودن وجاك جريليش (مانشستر سيتي)، هاري كاين (توتنهام)، بوكايو ساكا (أرسنال)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، وإيفان توني (برنتفورد).

 

 للمزيد.. اضغط هنا.