رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 ميداليات لمنتخب الدراجات في ختام بطولة أفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

 تمكن المنتخب الوطني للدراجات من تحقيق 7 ميداليات متنوعة خلال فعاليات اليوم الختامي من منافسات بطولة أفريقيا لدراجات المضمار، التي أجريت فعالياتها بمضمار الدراجات الدولي بستاد القاهرة خلال الفترة من 5 وحتى 9 مارس من الشهر الجاري تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبمشاركة 8 دول.

 وحصد المنتخب الوطني ذهبية وفضيتين إلى جانب 4 برونزيات.

 اقرأ أيضًا:
 الدوري السعودي.. تعادل سلبي بين النصر واتحاد جدة في الشوط الأول

 

 وجاءت نتائج سباقات اليوم للبطولة كالآتى:

 في سباق النقاط الخاص نخبة السيدات تمكنت البطلة إبتسام زايد من الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية، فيما اقتنصت الجنوب أفريقية سانارا جروف الفضية، وفازت مواطنتها كيري جونكر بالبرونزية.

 وفي سباق الإقصاء لمرحلة الناشئين فاز لاعب منتخب السيد عمر الميدالية البرونزية، وحصد ممثل منتخب جنوب أفريقيا سيم ماثيو الذهبية، بينما نال مواطنه ميلز ويليامز الميدالية الفضية.

 وفي سباق الإقصاء المخصص نخبة الرجال فاز منتخب الجزائر بالذهبية والبرونزية.

 فيما نجح منتخب جنوب أفريقيا في التتويج بالميدالية الفضية للسباق.   وفي سباق السرعة المخصص للناشئين فاز لاعب منتخب مصر محمود إمبابي بالفضية، وحصد الجنوب أفريقي جوردان سبتمبر الذهبية، ونال مواطنه جوشوا وينتزل البرونزية.
 وفي سباق السرعة المخصص لنخبة الرجال فاز لاعب منتخب مصر حسن حسين بالبرونزية، وحصد منتخب جنوب أفريقيا الذهبية والفضية للسباق.
 وفي سباق النقاط الخاص بفئة الناشئات تمكن منتخب نيجيريا من التتويج بالميدالية الذهبية، فيما حصد منتخب جنوب أفريقيا الميداليتين الفضية والبرونزية للسباق.
 وفي سباق الكيرين المخصص لفئة الناشئات حصد منتخب جنوب أفريقيا الذهبية والفضية، بينما نجح منتخب نيجيريا في التتويج بالميدالية البرونزية.

 وفي سباق الكيرين الخاص بفئة نخبة السيدات تمكنت لاعبة منتخب مصر شهد

محمد من حصد الميدالية الفضية، فيما توجت الجنوب أفريقية سانارا جروف بالميدالية الذهبية، ونجحت النيجيرية إيكي أوربرساري في حصد الميدالية البرونزية.

 وفي سباق ماديسون الخاص بالناشئين فاز منتخب مصر بالبرونزية، ومثل المنتخب الوطني خلال فعاليات السباق الثنائي سيد القاضي وعمر السعيد، فيما نجح منتخب جنوب أفريقيا في التتويج بالميداليتين الذهبية والفضية للسباق.

 وفي سباق ماديسون المخصص لنخبة الرجال فاز منتخب مصر بالميدالية البرونزية، ومثل مصر في هذا السباق كل من يوسف أبو الحسين وأحمد سعد، بينما نجح منتخب جنوب أفريقيا في حصد الميدالية الذهبية للسباق، بينما نال منتخب الجزائر الفضية.

 وأكد الدكتور وجيه عزام، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات، ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي، نجاح البطولة التي نظمت في مصر، مشيدًا بالروح العالية خلال الفعاليات، بالإضافة إلى الطغرة الإنشائية المعدة في مصر لمثل هذه المنافسات.

 كما أشاد عزام بقدرات لاعبي مصر وتفوقهم على أقرانهم من باقي المنتخبات مشيرًا إلى تميزهم وإثباتهم للجميع القدرة على المنافسة الخاصة بالبطولات الكبرى وتحقيق النتائج.



 طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا.