رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

محمد صلاح.. حكاية 129 هدفًا مع ليفربول وضعت أسطورة مصر على القمة

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق الأسطورة المصرية محمد صلاح ما كان يسعى إليه منذ يومه الأول في ليفربول، النجم العالمي الذي أصبح أيقونة في تاريخ النادي الإنجليزي استطاع وضع اسمه على القمة بعدما وصل إلى 129 هدفًا مع الريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يكسر رقم حسام حسن التاريخي

 

كان محمد صلاح على موعد مع التاريخ عندما واجه مانشستر يونايتد والذي سجل في شباكه هدفين ليصل إلى 129 هدفًا ويصبح الهداف التاريخي لـ ليفربول في الدوري الإنجليزي.

 

ونشر نادي ليفربول على صفحته الرسمية على"يوتيوب" جميع أهداف محمد صلاح

في الدوري الإنجليزي منذ مباراته الأولى مع الريدز.

 

 

 

معدل صلاح في تسجيل الأهداف يقوده إلى القمة

 

انضم محمد صلاح إلى ليفربول قادما من روما الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017، واحتاج النجم المصري إلى 6 مواسم حتى يصبح الهداف التاريخي للريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وحافظ محمد صلاح على استمرارية تسجيل الأهداف في كل موسم فقد سجل 32 هدفًا في موسمه الأول 2017 – 2018 وهو الموسم الأعلى على المستوى التهديفي للفرعون المصري.

 

ثم سجل في موسمه الثاني 22 هدفًا بينما أحرز 19 هدفًا في موسمه الثالث و22 هدفًا في موسمه الرابع ثم 23 هدفًا في موسمه الخامس.

 

ووصل محمد صلاح إلى هدفه رقم 11 حتى هذه اللحظة منذ بداية موسمه السادس مع ليفربول.

 

ووفقا لما حققه محمد صلاح في المواسم الماضية فإن النجم المصري من المتوقع أن يصل إلى 20 هدفًا بحلول نهاية الموسم الجاري للدوري الإنجليزي.

 

كيف سجل محمد صلاح أهدافه مع ليفربول

 

بالنظر إلى جميع أهداف محمد صلاح

مع ليفربول في الدوري الإنجليزي فإن الجناح المصري سجل الـ 129 هدفًا من وضعيات ومواقف مختلفة.

 

تحركات محمد صلاح وتمركزه كمهاجم إضافي داخل منطقة الجزاء وذكاءه في توفير نفسه كخيار تمرير فعال في مناطق قريبة من المرمى ساهم بشكل كبير للغاية في وصوله إلى هذا العدد التاريخ من الأهداف مع ليفربول.

 

وأيضا ذكاء صلاح في التمركز على القائم البعيد في الكرات العرضية جعله يسجل العديد من الأهداف المفاجئة في شباك الخصوم.

 

والنظر إلى سرعاته وتحركاته الخاطفة في المساحات فإن محمد صلاح كان من الطبيعي أن يسجل الكثير والكثير من الأهداف نتيجة التحرك من الطرف للعمق واستغلاله للمساحات في أسرع وقت ممكن.

 

ومع تطور النجم المصري خلال المواسم القليلة الماضية على المستوى الفردي فقد نجح في تسجيل العديد من الأهداف نتيجة مجهوداته الفردية ومراوغاته المباغتة في مساحات ضيقة.

 

كما أجاد محمد صلاح التسجيل من ضربات الجزاء بسبب تطوره في دقة وقوة التسديد وامتلاكه للشخصية والثقة المطلوبة لتنفيذها بشكل مميز.

 

للمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا