رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القطن بوابة الأهلي للإبقاء على حظوظه في التأهل الإفريقي

كولر المدير الفني
كولر المدير الفني للأهلي

يخوض الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلى مباراة مرتقبة أمام نظيره القطن الكاميروني، تجمعهما ضمن منافسات بطولة دوري ابطال افريقيا، بعد سلسلة من الاخفاقات التى شهدتها الفترة الاخيرة من تذبذب مستوي اللاعبين على الصعيد المحلى او الافريقي.

 

ويلعب الأهلى مع القطن الكاميرونى مساء يوم السبت المقبل فى السادسة بتوقيت القاهرة على استاد السلام فى اطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

 

ولقي فريق الأهلى الهزيمة على يد الهلال السودانى بالجولة الثانية من دور المجموعات بنتيجة هدف نظيف، بينما تعادل المارد الاحمر مع نظيره صن داونز الجنوب أفريقي بالجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022 ـ 2023.

 

ترتيب مجموعة الأهلى فى دورى أبطال أفريقيا

يعتلي صن داونز صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط، جمعها من 3 مواجهات، فيما يأتى الهلال السودانى فى الوصافة برصيد 6 نقاط، محصلة 3 لقاءات، ويقع الاهلى فى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بينما يتذيل ترتيب المجموعة القطن الكاميرونى بدون نقاط.

 

لا بديل عن فوز الاهلى أمام القطن الكاميروني 

الاهلى يلتقي القطن الكاميروني تحت شعار لا

بديل عن الفوز

سيناريوهات تأهل الأهلي للدور ربع النهائي بدورى أبطال افريقيا

 

السيناريو الأول

فوز الاهلى بلقائه المؤجل أمام القطن الكاميروني، بجانب تحقيق الانتصار فى المباريات الثلاثة الأخرى ليصل الى النقطة الـ 13 ومن ثم التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا مباشرة.

 

السيناريو الثانى

فوز الأهلي في مواجهتي القطن الكاميروني والهلال السوداني، ثم التعادل مع صن داونز، ليصل الى النقطة الـ 11 وتحقيق التأهل لكن بشرط هزيمة الهلال من فريق صن داونز وهى تمثل سيناريو غير محتمل.

 

السيناريو الثالث

فوز الأهلي علىالقطن الكاميرونى، والفوز على الهلال السوداني، والخسارة من صن داونز، ليصل الى النقطة الـ 10 ، ومن ثم يحقق التأهل بشرط هزيمة الهلال من فريق صن داونز وهى تمثل سيناريو غير متوقع حدوثه.