رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ريال مدريد يصارع برشلونة في كأس الملك وتحدي خاص بين "أنشيلوتي" و"تشافي"

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

ساعات قليلة تفصلنا عن نسخة جديدة مرتقبة من كلاسيكو الأرض، وقمة إسبانية ساخنة هي الثالث هذا الموسم الحالي، بين ريال مدريد وبرشلونة، إذ يلتقي الغريمان، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس، على ملعب "سانتياجو برنابيو" في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بإدارة تحكيمية بقيادة الحكم خوسيه لويس مونويرا مونتيرو.

 

اقرأ أيضًا.. برشلونة وريال مدريد الليلة في صدام كلاسيكو الأرض

 

تأتي المباراة بعد أسابيع قليلة من الكلاسيكو الأخير في نهائي كأس السوبر الإسباني، والذي حسمه البارسا لصالحه بفوزه بثلاثية مقابل هدف. 

ويأمل كلا من، المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، والإسباني تشافي هيرنانديز، لحسم الانتصار الليلة، لصالح الريال وبرشلونة، ويراهنان على عناصرهم الشابة والمخضرمة، وأصحاب المهارات الفردية.

 

مدرب أصحاب الأرض، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قاد الريال في الكلاسيكو 10 مرات، خسر في 5 منهم، والمثير في الأمر، أن ثلاث هزائم قد مني بها أنشيلوتي في الكلاسيكو، الذي أقيم خلال شهر مارس، وبالتالي فإن كلاسيكو الليلة سيكون نذير شؤم لقائد الميرنجي.

 

ففي تشكيلة ريال مدريد، نجد أصحاب الخبرات مودريتش وبنزيما وألابا، فضلًا عن عدة عناصر حازت على ثقة المدرب الإيطالي، أمثال الفرنسي كامافينجا الذي دائمًا ما ينال إعجاب الجماهير، وبات لاعبا لا غنى عنه في صفوف الملكي سواء كأساسي أو ورقة بديلة مميزة على الدكة وألفارو رودريجيز، الذي أصبح أحدث المواهب في صفوف ريال مدريد، صاحب الـ18 عاما، أصبح حديث الصحف في إسبانيا مؤخرًا، بسبب إحداثه الفارق.

 

يأتي النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، صاحب الـ22

عامًا، مأحد أبرز عناصر خط هجوم ريال مدريد، في السنوات الأخيرة، وثاني أغلى اللاعبين كقيمة سوقية.

 

على الجانب الآخر، فإن برشلونة بقيادة مدربه تشافي يعول على تألق لاعبيه الصاعدين جافي وفران توريس وأليخاندرو بالدي والذي سيكون من أبرز عناصر قوة برشلونة المرتقبة في الكلاسيكو.

 

ويحتمي تشافي في الموسم الحالي بالخط الدفاعي، الذي يقدم موسما استثنائيا على المستوى الرقمي، حيث يملك برشلونة أقوى دفاع في الليجا، لم يستقبل سوى 8 أهداف، بفارق 10 أهداف عن أقرب المنافسين (ريال مدريد - أتلتيكو مدريد).

 

ويعود الفضل في ذلك إلى رونالدو أراوخو وأندرياس كريستينسن، إريك جارسيا، وجول كوندي، والذي أضاف صلابة أكبر لمنظومة تشافي عندما شارك كظهير أيمن.

 

وسيكون الرهان على نجم وسط الفريق فرينكي دي يونج، الذي اصبح عنصر لا غنى عنه في تشكيل تشافي هيرنانديز، بل وبات المايسترو الجديد في وسط الملعب، بجوار سيرجيو بوسكيتس، وبيدري جونزاليس، وبابلو جافي، وفرانك كيسي.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا