رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نظام التصويت بحفل الفيفا للأفضل في 2022

الاتحاد الدولي لكرة
الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم الاثنين، فعاليات حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لاختيار الأفضل في عناصر اللعبة عن عام 2022.

اقرأ أيضًا ..
إمام عاشور يقود ميتلاند الليلة لمواجهة بروندبي بالدوري الدنماركي


ويتم خلال فعاليات حفل الليلة اختيار أفضل لاعب، وأفضل مدير فني، مع الأفضل في كرة القدم النسائية، كذلك الجماهير الأفضل على مستوى العالم، بالإضافة لاختيار أفضل هدف خلال العام والمعروف بـ"جائزة بوشكاش".

 

نظام التصويت ..

ويعتمد نظام التصويت على الجوائز بنسب متفاوتة تبدأ من الجماهير على موقع الاتحاد الدولي للعبة، ونسبة خاصة بالصحفيين والإعلاميين المتخصصين في الشأن الرياضي ، بالإضافة إلى نسبة خاصة بمدربي منتخبات العالم مع كباتن كبار المنتخبات من اللاعبين.

ومن المقرر أن يعلن الفيفا الليلة الأسماء الفائزة وفقًا لنسب التصويت التي تم تجميعها خلال الفترة الماضية من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وينتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم

كل من "الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب الديوك، الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني وبطل النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أما فيما يخص المدربين يتنافس كل من : كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجتنين، وبيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.
ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد منتخب التانجو الأوفر حظًا في حصد لقب الأفضل بين لاعبي العالم، بعد قيادته لمنتخب بلاده نحو التتويج بلقب مونديال العالم.

طالع أخبار الرياضة بـ"الوفد" من هنا ..