رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محمد العبدلي صاحب الإنجاز الخالد واللقطة الأبرز في الكرة السعودية

محمد سعد العبدلي
محمد سعد العبدلي

 استطاع اللاعب السعودي الدولي الأسبق محمد سعد العبدلي أن يكون هو أول هداف للدوري السعودي في أول نسخه له، ونعرض لكم من خلال التقرير التالي تفاصيل حصول مهاجم النصر على لقب الهداف وما هي أبرز المعلومات عن حياته الكروية.

 

 محمد سعد العبدلي هو لاعب كرة قدم سعودي كان يلعب في مركز المهاجم، ولعب لصفوف نادي النصر، واستطاع أن يحصل على لقب هداف الدوري في أول نسخة له والتي كنت في موسم 1974-75.

 

 اقرأ أيضًا.. محيسن الجمعان| من اكتشاف مصري لأسطورة سعودية

 

العبدلي أول هداف للدوري السعودي

محمد سعد العبدلي مهاجم النصر هو هداف النسخة الأولى في تاريخ الدوري السعودي والتي كانت باسم (الدوري السعودي التصنيفي) حيث كانت النسخة الأولى تلعب كتمهيد للموسم الأول الرسمي في المسابقة.

 

 قاد محمد سعد العبدلي فريقه للتاهل عن المجموعة الثانية في المركز الأول وسجل الفريق ٢٧ هدفًا في البطولة من بينها ١٣ هدفًا للعبدلي هداف النسخة التمهيدية لأول موسم في الدوري السعودي.

 

 سجل محمد سعد العبدلي هدف في فوز النصر على الهلال ٣-١ في المواجهة النهائية والختامية بالدوري التمهيدي والتي توج فاز

فيها العالمي بلقب البطولة.

 

 

 سمي بالدوري التمهيدي لأنه جمع الأندية الأفضل في البطولات الإقليمية بالشرق والغرب والمناطق الوسطى وفاز النصر بالنسخة الأولى تحت قيادة العبدلي الهداف الأول للفريق حينها.

 

العبدلي كان سببًا في وفاة حارس مرمى

بدأ محمد سعد العبدلي مسيرته بطريقة مثيرة وطوال فترة تواجده بالملاعب كاد أن يتهم بالقتل ويتعرض للسجن بسبب تسببه في موت أحد حراس المرمى، وذلك أثناء ممارسته لكرة القدم في إحدى الساحات الشعبية بالطائف عام 1967.

 

وفي عام 1980، قرر أحد أساطير الكرة السعودية إنهاء مسيرته وذلك بسبب الإصابة التي التعرض لها في أكثر من مكان، لتنتهي مسيرة أحد أفضل لاعبي النصر عبر التاريخ.

 

قد يعجبك أيضًا..

محمد العبدلي أسطورة النصر الذي أنهى حياة حارس مرمى بتسديدة