عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

سر استبعاد نور الدين من لقاءات الأهلي والزمالك وسموحة الفترة المقبلة

إبراهيم نور الدين
إبراهيم نور الدين

تأكد استبعاد الحكم الدولي إبراهيم نور الدين من مباريات الأهلي الزمالك وسموحة خلال الفترة المقبلة في مسابقة الدوري لعدة جولات وربما تصل مدة الاستبعاد لحين اسدال الستار على بطولة الدوري هذا الموسم.

 

 وذلك على خلفية الجدل الذي أثير بعد إدارته لمباراة الزمالك وسموحة في الدوري الإثنين الماضي على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري المصري الممتاز، وأيضا التصريحات العنيفة التي أدلي بها بعد اللقاء، والرد على نقد الحكم الدولي السابق  سمير محمود عثمان له خلال تحليله لأداءه على إحدي القنوات الفضائية.

 

اقرـأ أيضا- النوم والأكل " روشتة" مبابي لتخطي البايرن في موقعة أليانز أرينا

 

 ويأتي قرار الاستبعاد بشكل سري لضرب عصفورين بحجر الأول العقوبة بالاستبعاد بسبب أخطاءه خلال اللقاء ،والثاني تجنب الضغوط التي ستقع عليه في حال اسناد أي مباراة للأهلي أو الزمالك ومحاولة إحداث توازن لمجاملة هذا أو العكس مع ذلك لتحقيق موازنة تحت طائلة الضغوط.

 

 خاصة أن جماهير الزمالك كانت تتهمه قبل اللقاء بأنه يجامل الأهلي، وحدث العكس بعد مباراة سموحة من جماهير الأهلي ما ينذر بإمكانية تعرضه  لهجوم عنيف الفترة المقبلة .

 وجاء تخوف لجنة الحكام بعد الهجوم العنيف من جماهير الأهلي ضد الحكم على السوشيال ميديا واتهمته بأنه زملكاوي.!

 

وكان فرج عامر رئيس نادي سموحة قد أعلن عن تقدمه بشكوى رسمية ضد نور الدين بعد مباراة فريقه أمام الزمالك.

 

 وأكد الخبير التحكيمي سمير محمود عثمان عقب المباراة،أحقية سموحة في الحصول على ركلة جزاء أمام الزمالك،

 

وقال عثمان، خلال تصريحات إذاعية، فريق سموحة كان له الحق في

ركلة جزاء لم يحتسبها إبراهيم نور الدين، لا سيما وأن حسام حسن لاعب سموحة نجح في لعب الكرة، ثم اصطدمت قدم لاعب الزمالك بقدمه.

 

وأضاف: إبراهيم نور الدين، كان بإمكانه دخول التاريخ، إذا احتسب ركلة جزاء لسموحة بعدما استدعاه حكم الفار، إلا أنه لم يستمع لرأي أحد وقرر بعدم أحقية الفريق السكندري لركلة جزاء.

 

وأشار الحكم الدولي السابق، إلى أن إبراهيم نور الدين أخطأ في احتسابه ركلة جزاء للزمالك، خاصة وأن الكرة لم تصطدم بيد لاعب سموحة، مضيفًا الإعادة أوضحت عدم وجود أي لمسة يد على لاعب سموحة، وإبراهيم نور الدين أصر على احتسابها.

 

ورد ابراهيم نور الدين تليفزيونيا أيضا قائلاً: أريد من المحللين احترام الحكام من أجل احترام الحكام لهم، وأتمنى تحليل الحالات بشكل محايد، دون النظر لجوانب شخصية.

وأكمل موجهًا كلامه لسمير عثمان: احترم نفسك أنت الأول وحب نفسك وهناك بعض الآراء التي تصنع الجدل بسبب بعض الأشخاص الذين يريدون وجودهم في مكانة هم لا يستحقون التواجد فيها.

 

 لمزيد من الرياضة- اضغط هنا.