رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يسعى لكتابة التاريخ من جديد أمام ريال مدريد

ريال مدريد والأهلي
ريال مدريد والأهلي

 يترقب عشاق كرة القدم المصرية والعربية مواجهة من العيار الثقيل، والتي تجمع الأهلي بنظيره ريال مدريد، في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالعاصمة المغربية "الرباط".

 

 يبحث الأهلي لتكرار الفوز على ريال مدريد مثلما حدث مع بداية القرن الحالي، عندما فاز على الملكي بنتيجة 1/0 على ستاد القاهرة الدولي.

 

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يصل العاصمة المغربية اليوم

 

 

ضربة موجعة لـريال مدريد:

 كشفت تقارير صحفية إسبانية أن خماسي ريال مدريد "تيبو كورتوا، وفيرلاند ميندي، ولوكاس فاسكيز، وكريم بنزيما، وإيدير ميليتاو" غيابهم عن مباراة الأهلي.

 

 أكدت أن حارس الملكي كورتوا سيغيب عن البطولة، لكن الثنائي بنزيما وميليتاو قد يلحقا بالمباراة النهائية حال صعد الملكي للنهائي.

 

مشوار الأهلي في مونديال المغرب:

 نجح الأهلي في تقديم عروض قوية ومثيرة بمونديال الأندية بالمغرب، إذْ فاز على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية من البطولة.

 

 بينما حققَّ فوزًا صعبًا على سياتل الأمريكي بهدف نظيف، في الدوري ربع النهائي من كأس العالم، ليضرب موعدًا ناريًا مع ريال مدريد في الدور نصف النهائي.

 

الأهلي يبحث صنع التاريخ أمام الملكي:

حققَّ الأهلي فوز تاريخي على ريال مدريد في مباراة "القرن" والتي كانت في 4/8/2001، إذْ جمعتْ المارد الأحمر باعتباره بطل القرن الإفريقي بنظيره الملكي بطل القرن الأوروبي.

 

 تفاجأت جماهير الكرة المصرية والعالمية من الفوز التاريخي للنسر الأهلاوي على المرينجي، على الرغم من لعب ريال

مدريد المباراة بكامل نجومه، فلعب راؤول جونزاليس وزين الدين زيدان.

 جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق استغلال حسام غالي كرة بينية من خالد بيبو، والذي راوغ حارس ريال مدريد، قبل تمريريها للنيجيري صنداي، والذي بدوره وضعها في شباك الملكي.

 

تراجع مستوى ريال مدريد:

 يمر المرينجي بفترة اهتزاز في المستوي منذ بداية الموسم، فقد خسر بطولة السوبر الإسباني أمام الغريم التقليدي برشلونة بثلاثية أهداف مقابل هدف واحد، بينما لعب 20 مباراة هذا الموسم بالليجا، حققَّ الفوز في 14 وتعادل في 3 وخسر 3 مباريات.

 

 بينما كانتْ آخر خسارة للعملاق الإسباني من نظيره ريال مايوركا بهدف نظيف، في الجولة الـ20 من عمر الدوري الإسباني، ليتسع الفارق بينه وبين البارسا لـ8 نقاط.

 

جدير بالذكر أن ريال مدريد سيواجه الأهلي في التاسعة من مساء الأربعاء المقبل، والتي يستضيفها ستاد مولاي عبدالله بالرباط.

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا