رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 أرقام مميزة للأهلي في كأس العالم للأندية

بوابة الوفد الإلكترونية

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موعدًا ناريًا مع نظيره ريال مدريد الاسباني في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية في النسخة الحالية المقامة في دولة المغرب.

الشناوي يدخل تاريخ كأس العالم للأندية

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد اجتيازه سياتل الأمريكي في دور ربع النهائي بهدف قاتل سجله محمد مجدي أفشه في اللحظات الأخيرة قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

فوز الأهلي على سياتل الأمريكي منحه 7 أرقام مميزة في كأس العالم للأندية لذا نستعرضها في السطور التالية.

بات النادي الأهلي الأكثر خوضًا للمباريات في بطولة كأس العالم للأندية بواقع 20 مباراة حتى الأن كمت ـنه تفوق على برشلونة الاسباني من حيث الانتصارات وأصبح ثاني أكثر فريق تحقيقا للانتصارات برصيد 9 مباريات، خلف ريال مدريد صاحب 10 انتصارات حتى الأن.

كما أن الأهلي تأهل للمرة الخامسة إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية ليعزز رقمه كأكثر فريق عربي

وإفريقي، كما حقق الأهلي الفوز الثاني على ممثل قارة أمريكا الشمالية ، بعد الفوز على كلوب أمريكا المكسيكي عام 2006، كما حقق الأهلي الفوز الثالث على التوالي بكأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، بعد الانتصار على الهلال في النسخة الماضية، وأوكلاند سيتي وسياتل الأمريكي في النسخة الحالية.

وأصبح مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي أول مدرب في تاريخ الأهلي يحقق الفوز في أول مباراتين بكأس العالم للأندية، كما حافظ الأهلي على سجله حاليًا من الهزائم تحت قيادة مارسيل كولر بعد سلسلة من 21 مباراة في كل البطولات (17 فوزًا و4 تعادلات).