رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"صفع الوجه" رياضة وحشية تسبب الوفاة

بوابة الوفد الإلكترونية

لقت رياضة " صفع الوجه " في الفترة الأخيرة رواجًا كبيرًا لدى رواد منصات التواصل الاجتماعي، كونها إحدى الرياضات القتالية التي تحظى بمتابعة قوية في جميع أنحاء العالم مثل المصارعة والملاكمة والكاراتيه والتايكوندو وغيرها.

موعد مباراة الأهلى وسياتل الأمريكى فى كأس العالم للأندية

صفع الوجه

رياضة صفقة الوجه تكون بين شخصين في مواجهة بعضهما البعض ويقف المتسابقون على مسافة ذراع من بعضهم البعض ويتناوبون على صفع بعضهم فى الوجه، ولا يُسمح لهم بالتحرك أو الجدل أو الدفاع عن أنفسهم، ويخسر الشخص غير القادر على الصفع الذى يفقد اتزانه 

وينتج عن رياضة صفع الوجه إصابات بالغة الخطورة قد تؤدي إلى الوفاة، وقد أصبحت الرياضة تحقق الدخل بمرور الوقت، ولكن لا يزال هناك ما يكفى من المكاسب للمنافسين لترك وظائفهم اليومية، ولا يزال هناك دورى واحد يحتفظ بسرية الأرباح.

وعرفت رياضة صغع الوجه لأول مرة في أوروبا الشرقية منذ

نحو ثلاث سنوات، بعد انتصار سلسلة من مقاطع الفيديو على السوشيال ميديا، وذلك على يد الروسى فاسيلى خاموتيسكى الذى يبلغ وزنه 370 رطلا، ويُعرف باسم الدمبلينغ، ففى أحد مقاطع الفيديو يظهر وهو ينافس خصمًا هائلاً فاقدًا للوعى ليفوز بـ 30 ألف روبل، ما يعادل 475 دولارًا فى ذلك الوقت.

إصابات خطيرة

بدأت التوعية ضد مخاطر رياضة صفع الوجه في أكتوبر من العام 2021 بعد تعرض لاعب بولندي يدعى أرتور فالتشزاك لإصابة بنزيف فى المخ، ونُقلإلى المستشفى، ووُضع فى العناية المركزة، وتوفى فى النهاية فى نوفمبر بسبب فشل عضوى متعدد.