رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد العبدلي أسطورة النصر الذي أنهى حياة حارس مرمى بتسديدة

محمد سعد العبدلي
محمد سعد العبدلي

أصبح محمد سعد العبدلي أحد أساطير نادي النصر السعودي من خلال ما قدمه في مسيرته الكروية، لكن يظل هناك اللحظة الاغرب والتي تدخل ضمن غرائب كرة القدم تاريخيًا بعدما تسبب في مقتل حارس مرمى بتسديدة، نعرض لكم في التقرير التالي أبرز المعلومات عن اللاعب السعودي المتوفي.

 

أقرأ ايضًا..

ماجد عبدالله لاعب النصر السابق سجل 500 هدفًا وفاز على ريال مدريد

 

ولد محمد سعد العبدلي في عام 1946 بالطائف في مكة وتوفي يوم 7 فبراير من عام 2020 في المملكة العربية السعودية، واستطاع اللاعب خلال مسيرته أن يسجل ما يقارب 300 هدف بمسيرته مع المنتخب والنصر والأهلي.

 

أسطورة النصر يتسبب في وفاة حارس مرمى

ويعتبر محمد العبدلي هو الهداف الأول للدوري السعودي تاريخيًا والذي كان باسم "الدوري السعودي التصنيفي"، وتظل اللقطة الأبرز في مسيرة اللاعب حينما تسبب في وفاة حارس مرمى الفريق المنافس من خلال تسديدة صاروخية! ، حيث كان اللاعب معروف بالتسديدات القوية.

 

وسدد العبدلي كرة قوية ارتطمت في رأس حارس المرمى الذي توفى بسبب قوة الكرة ليتحولى للمستشفي ثم يتم القبض على نجم النصر من قبل الشرطة، والذي خرج من الحبس بعدها بعدما جرى الاتفاق بين عائلة الحارس المتوفي ومحمد سعد.

 

 

بدأ أسطورة النصر حياته الكروية فعلًا بعد الخروج من السجن وبعدما أصبح الحادث

على لسان الجميع، تبدل الحال للبطولات التي حصدها اللاعب والمسيرة القوية التي عاشها الجمهور مع اللاعب.

 

لم يشعر العبدلي بالراحة داخل الأهلي لينتقل للنصر بعدما تغيب عن التدريبات لفترة كان خلالها تحت أنظار رئيس العالمي عبدالرحمن بن سعود.

 

لعب العبدلي خلال مسيرته طوال 15 عام، وهو ثاني أفضل مهاجم في تاريخ النصر بعد الأسطورة ماجد عبدالله، وتمكن من تسجيل 300 هدف تقريبًا خلال مسيرته.

 

فاز محمد سعد العبدلي ببطولة الدوري 6 مرات، وحقق كأس شهداء فلسطين مرة وفاز ببطولة الشرقية في مرتين، وحقق كأس ولي العهد مرتين أيضًا، وكأس الملك السعودي في مرة وحيدة.

 

أقرأ ايضًا..

سامي الجابر نجم الهلال السابق ثاني أكثر لاعب مشاركة في تاريخ كأس العالم

ناصر الشمراني.. أخر محلي يحصد الحذاء الذهبي في الدوري السعودي

محمد الدعيع من لاعب يد لأحد أفضل 10 حراس كرة قدم في العالم