رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

ميركاتو يناير..

الأهلي يتفوق بصفعة قندوسي ورحيل عاشور يفجر الأزمات بالزمالك

رياضة

الأربعاء, 01 فبراير 2023 00:16
الأهلي يتفوق بصفعة قندوسي ورحيل عاشور يفجر الأزمات بالزمالكأحمد قندوسي لاعب الاهلي
كتب- وليد خليل

أسدل الستار مع دقات الساعة الثانية عشرة منتصف الليلة على فترة الانتقالات الشتوية والتي شهدت إثارة كبيرة بين أندية الدوري المصري الممتاز على عكس المواسم الماضية.

 

اقرأ أيضًا.. ميتلاند الدنماركي يعلن انضمام إمام عاشور رسميًا

 

وتصدر ميركاتو الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية قائمة أبرز الصفقات خلال شهر يناير.

صفقات مدوية للأهلي في يناير 

ونجح النادي الأهلي في التعاقد مع 4 لاعبين خلال الميركاتو الشتوي في مقدمتهم مروان عطية نجم وسط الاتحاد السكندري بعد صراع مع الغريم التقليدي الزمالك الذي حاول ضم اللاعب في الصيف الماضي.

كما تعاقد الأهلي مع خالد عبدالفتاح مدافع سموحة، بجانب التونسي كريستو لاعب النجم الرياضي الساحلي.

صفعة قندوسي تشعل الميركاتو الشتوي

وأنهى الأهلي مسلسل صفقاته الشتوية بشكل مميز بعد أن وجه ضربة قوية لخطط غريمه الزمالك.

ونجح الأهلي في حسم التعاقد مع أحمد القندوسي لاعب وفاق سطيف ومنتخب الجزائر للمحليين بعد أن خاض الزمالك مفاوضات استمرت لعدة أسابيع من أجل ضم اللاعب.

ميركاتو محبط في الزمالك

في المقابل لم تسر الأمور في نادي الزمالك على هوى جماهير العريضة التي توقعت دخول الإدارة بقوة لتدعيم صفوف الفريق في ظل تراجع نتائجه بشكل واضح خلال الموسم.

وأبرم الزمالك تعاقدين فقط مع ناصر منسي مهاجم البنك الأهلي، وأحمد بلحاج لاعب أسوان بجانب استعادة مدافعه محمود شبانة بعد فترة إعارة لنادي سموحة.

ورغم حالة الغضب التي سيطرت على جماهير النادي، فجرت الإدارة مفاجأة أخرى بقبول عرض احتراف إمام عاشور نجم وسط الفريق في ميتلاند الدنماركي.

وحاول الزمالك خلال الساعات الماضية التعاقد مع العب وسط لتعويض رحيل عاشور إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل.

صفقات بورسعيدية بالجملة

تعد صفقات النادي المصري البورسعيدي أحد أبرز ظواهر الميركاتو الشتوي بالموسم الجاري، بعد أن أبرمت إدارة النادي برئاسة كامل أبو علي 9 صفقات دفعة واحدة لتدعيم صفوف الفريق.

وضم النادي المصري كلا من شريف دابو ورجب عمران ثنائي سيراميكا كليوباترا، وعبد يحيى لاعب غزل المحلة وزياد كمال لاعب وسط فريق إنبي.

كما تعاقد مع 5 لاعبين من دوري القسم الثاني هما حسام جريشة وأحمد عماد لاعبا فريق بروكسي، وسعيدو ومحمد عزام من فريق الفيوم، بجانب محمد حسن لاعب دكرنس.

باسم مرسي ينضم للبنك الأهلي

آخر الصفقات البارزة خلال فترة الانتقالات الشتوية جاءت بعد إعلان نادي البنك الأهلي عن ضم باسم مرسي نجم الزمالك السابق ولاعب الإسماعيلي.

وانتقل باسم مرسي لصفوف البنك الأهلي على سبيل الإعارة لتعويض رحيل ناصر منسي لصفوف الزمالك بينما انتقل إسلام جابر للإسماعيلي على سبيل الإعارة أيضًا.

وضم البنك الأهلي كلا من سعيدو سينبوري لاعب الاتحاد السكندري، وباسم مرسي، وحسام أشرف المعار من الزمالك، والتونسي فراس عيفية والمدافع خالد مصطفى من ايسترن كومباني.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا